وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

أمي دائما على حق…..!!

هادي جلو مرعي

إهداء لروح والدة الزميل الصحفي سعد الأوسي ولكل الأمهات.

شيء واحد اتمناه ولاأتردد فيه: أن أموت قبل أمي. أن لاأبقى يوما إضافيا في الحياة وهي ليست موجودة.وحين سألتني الصحفية عن اليوم الذي هو الأسعد بالنسبة لي؟ أجبت إنه اليوم الذي أصحوا فيه وأجد أن أمي ماتزال تتنفس الحياة وتواصل مسيرتها الصعبة والمضنية فهي عاشت لأجلي ويمكنها لو تطلب الأمر أن تموت لأجلي.
حين تكون هناك منازعات في المنزل ومع الآخرين تخوضها فأمي دائما على حق. ولماذا هي كذلك؟ لأنها ليست طرفا في المشكلة بل هي جزء من معادلة الأعلى والأدنى وهي في الأعلى دائما. هي قدمت كل شيء في مطلع الحياة من أجلنا وإشتعلت كشمعة لتنير طريق حياتنا الصعب والشاق والمليء بالظلام وكانت لاتشاركنا الطعام بل تنظر إلينا بسعادة ونحن نأكل خشية أن لايكون كافيا فتبيت ليلها جائعة ونحن نيام مطمئنون ولايشغل بالنا شيء سوى التفكير باللهو واللعب والمدرسة في اليوم التالي بينما هي تسهر لتفكر في الطريقة التي تؤمن بها دوام معيشتنا ولتتجنب المطبات والمهم عندها أن لاننشغل بشيء طالما أنها قررت التضحية الكاملة.
أمي تحب أولادي أكثر مني ربما. وقد لاتفرق بيننا ولكنها تنظر لهم نظرة حنونة وتخشى عليهم كثيرا وتخاف من مرضهم ومن شقاوتهم ووقاحتهم الزائدة وتطمئن عليهم في الأوقات كلها دون أن تحتسب لميزة الوقت الذي يكون في صالحها فهي نذرت كل شيء لهم فقط.
مبدأ التضحية الكاملة التي تحيل الإنسان الى الأعلى على خلاف تضحيات الرجال والنساء المحسوبة بالمسطرة والقلم هي التضحية الأكثر روعة وإبهارا وهي التي تجعل الأم خارج حسابات الربح والخسارة وهي أعز من الزوجة والأبناء والشهرة والمال والمنصب. هي الحضور الأصيل والكامل.
أمي دائما على حق.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!