وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

بالفيديو و الوثائق : قنبلة من العيار الثقيل يفجرها الحلبوسي بوجه عادل عبد المهدي والغضبان!!


فجر رئيس لجنة الطاقة النيابية، هيبت الحلبوسي، قنبلة من العيار الثقيل، كاشفاً عن خروقات ومخالفات مالية وإدارية في شركة تسويق النفط العراقي ( سومو)، ووجود شخصيات نافذة في الدولة العراقية تحمي إدارة هذه الشركة غير المتخصصة.

وذكر الحلبوسي في مقابلة تلفزيونية مع قناة التغيير الفضائية، وتابعها (العراق اليوم)، أن ” ادارة هذه الشركة متورطة في ملفات فساد مالي وإداري كبيرة، كما تقدم تقارير ومعلومات مضللة للجهات العليا، وقد تسببت هذه المعلومات بمشاكل فنية وإدارية ومالية كبيرة، لكن وزارة النفط لا تفعل شيئاً ازاء ما يحدث”.

وكشف الحلبوسي في هذه المقابلة، أن ” لجنة الطاقة النيابية شخصت هذه المخالفات، وأستدعت مدير عام شركة سومو علاء الياسري، واعضاء مجلس الادارة في استجواب طويل وقد تم عرض ملفات الفساد كافة في هذا الاستجواب وتم تشكيل لجنة تحقيقية بحقه في داخل مجلس النواب، وقد استغرق هذا التحقيق النيابي ساعات طويلة، الا أن المفاجأة حصلت حين قام وزير النفط ثامر الغضبان بالإتصال برئيس الوزراء عادل عبد المهدي راجياً تدخله لإنقاذ إدارة سومو، ولم يعتذر عبد المهدي من هذا التوسط والتدخل غير القانوني، بل قام هو شخصياً بالإتصال برئيس مجلس النواب من إجل التخفيف عن مدير عام شركة سومو، وهذا الأمر اثار حفيظة لجنة الطاقة النيابية، واعضاء مجلس النواب، ليتم بعدها استضافة الياسري في مجلس النواب مرةً أخرى، ولا يزال الملف مفتوحاً امام اللجنة، وأن تأخير الأمر عائد لتوقف العمل بسبب انتشار جائحة كورونا فيروس، والتظاهرات الأخيرة”، لافتاً الى أن “اللجنة عازمة على وضع حد لهذا الأمر، محملاً وزير النفط الحالي المسؤولية عن هذا التدخل لحماية ادارة سومو من الاستجواب، مشيراً الى أن ” الملفات كافة قد ارسلت الى هيئة الادعاء العام وهيئة النزاهة والجهات الرقابية لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحق ادارة سومو الحالية”.

وبين أن “من اهم الملفات المسجلة بحق ادارة هذه الشركة هو ملف بيع منتجي النفط الأسود والنفتا وغيرهما، وملف تنافس الشركات العراقية والأجنبية لشراء وبيع وتصدير هذه المواد”.

الى ذلك، حصل (وكالة سومر الاخبارية ) على وثائق صادرة عن رئاسة مجلس النواب، بتوقيع النائب الأول حسن كريم الكعبي، كانت قد وجهت قبل فترة ليست بعيدة الى رئاسة الحكومة، ووزارة النفط تطالب فيها بسحب يد مدير عام شركة سومو علاء الياسري واعضاء مجلس الادارة على خلفية تهم بالفساد والهدر بالمال العام، الا أن وزير النفط الحالي تجاهل هذه الأوامر النيابية الباتة، في مخالفة وتدخل ثان لحماية هذه الإدارة الفاسدة.

كما  كشفت وثائق اخرى صادرة عن مجلس النواب، عن طلب المجلس ايقاف التعاقدات والعقود الموقعة من قبل سومو لحين انتهاء ملف التحقيق.

وسيجد القارئء الكريم تسجيل الفيديو، ونسخاً من الكتب والأوامر النيابية ضمن هذا التقرير .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة