وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

هل تحول برهم صالح الى عراب صفقات اعادة المطلوبين للقضاء، وهل سيتم تأهيل الهاشمي أيضاً؟

يبدو أن الحديث عن وجود ضغوط أمريكية، واقليمية في قضية تسوية ملفات عالقة منذ سنوات، أصبح حقيقياً الآن، مع العودة المفاجئة للمدان رافع العيساوي، وتسليمه نفسه لإعادة محاكمته، مع اتضاح أسرار هذه العودة الطوعية للبلاد.

حيث قال المحلل والمقرب من الأروقة السياسية هشام الهاشمي، في تغريدة على منصة تويتر، ناقلاً عن النائب عن كتلة الحل، محمد الكربولي، أن ” عودة العيساوي تأتي من ضمن جهود رئيس الجمهورية برهم صالح، حيث تم تقديم ضمانات رئاسية على ما يبدو ليعود العيساوي المدان بعدد من القضايا ذات الأبعاد الجنائية والارهابية، وأيضاً المالية”.

ورأى ناشطون ومغردون، أن ” وقوف رئيس الجمهورية وراء مثل هذه الأفعال، أنما يكشف عن وجود جهد حقيقي يبذل الآن في سبيل الاطاحة بكل ما مضى وما حدث في السنوات السابقة، والغاء ما جرى من كشف وأدانة وأدلة اثبتت تورط شخصيات سياسية رفيعة المستوى من المكون السني بقضايا ارهابية، كما جرى في ملفي العيساوي والهارب الى تركيا طارق الهاشمي”.

وبينوا أن ” هذا الأمر يكشف عن تحول رئيس الجمهورية الحالي الى عراب صفقات على ما يبدو لغرض تنفيذ مشروع يشبه التسوية السياسية، حيث يتم اسقاط كل الأحكام القضائية، وتسوية كل الملفات المثارة ضد هذه الشخصيات، وتعود لتندمج ثانيةً في المشهد السياسي كما حدث سابقاً مع مشعان الجبوري، ومحمد الدايني، وليث الدليمي وغيرهم”.

ورأوا أن ” هذه الترتيبات التي تتم بسرية على ما يبدو، قد تمهد لإعادة طارق الهاشمي نفسه، لاسيما مع اعلانه مباشرةً عن استعداده للعودة الى بغداد، واعادة المحاكمة، وسط شكوك كبيرة عن تعرض القضاء لضغوط وتدخلات”.

فيما نفت مصادر سياسية وقانونية، وجود اي نوع من التأثيرات والضغوط السياسية على عمل القضاء، وأكد أن القضاء يعمل بعيداً عن الفضاء السياسي، ويمارس دوره وفق القوانين النافذة، وأن  رافع العيساوي لا يزال قيد الاحتجاز الآن في بغداد، وسيخضع لإعادة المحاكمة امام هيئات قضائية مختصة، وستصدر بحقه احكاماً حضورية هذه المرة بعد أن أصدر القضاء احكاماً غيابياً في السابق، لكن الكثير من العراقيين لا سيما من أهالي الضحايا لم يعودوا يثقوا بأحد بعد أن رأوا ويروا ما يحدث أمامهم على أرض الواقع.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة