وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

من المتسبب بهدر الاموال في العتبة الكاظمية ؟؟

كشف مصدر مسؤول في داخل العتبة الكاظمية  عن وجود هدر كبير للاموال داخل العتبة، بالتزامن مع ضعف الرقابة من ديوان الوقف الشيعي والاجهزة الرقابية في الدولة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه في حديث لـ وكالة سومر الاخبارية ان عدم وجود تخطيط علمي للأعمال والتطوير الحاصلة داخل العتبة اضافة الى ضعف الرقابة وأستحواذ اغلب المراكز الإدارية في العتبة من قبل اشخاص يتم ترشيحهم عن طريق السيد اسماعيل الصدر الذي يعرف بنفوذ واسع في مدينة الكاظمية وارتباطه بجهات سياسية داخلية وخارجية، ساهم في هدر كبير للاموال.
واضاف المصدر ” ان كلفة أنجاز حمامات المرقد واعمال الصيانة أخرى كلفت مبالغ كبيرة ولا تزال تغلق بين الحين والآخر اضافة الى المضلات الخارجية تم رفعها بعد سنة واحدة من تشيدها دون معرفة الأسباب “.
من جهته ذكر مصدر في ديوان الرقابة المالية ” ان المراقد في ديواني الوقف الشيعي والسني لاتخضع للرقابة بشكل دقيق والعمل يكون مراجعة روتينية وتسجيل بعض الملاحظات، واضح ان الأموال التي يتم هدرها في العتبة الكاظمية لاتصدق وان هناك أرادة دينية وسياسية لعدم كشف ملفات فساد وهدر اموال مستمر نتيجة عدم وجود اجهزة رقابية لحساسية هذا الامور”.
يذكر ان خبراء في مجال السياحة اكدو في حال استثمار العمل في المراقد الدينية الموجودة في العراق بشكل مهني علمي مدروس ستصل ايرادات العملة الصعبة الى البلاد الى٤٠$مليار دولار بعد خمس سنوات بمعدل ١٤ مليون زائر ت اجنبي تزداد تدريجياً لتصل الى٢٦ مليون زائر في السنة، سيما وان اقتصاد العراق يتحول من بلد يعتمد على النفط بنسبة تصل الى٩٥٪ الى اقتصاد يشغل السياح منة نسبة٣٠ الى٣٥٪.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!