وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

ميسلون هادي تشاهدهم وحدها

البصرة .. صفاء ذياب تقدم القاصة والروائية ميسلون هادي ست قصص وروايات في كتابها الجديد ( شاهدتهم وحدي ) وهي على التوالي الخاتم العجيب الهجوم الأخير لكوكب العقرب سر الكائن الغريب الخطأ القاتل الطائر السحري والنقاط الثلاث وأقراص النسيان القصص التي احتلت 280 صفحة من القطع المتوسط والصادرة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت جمعتها هادي عبر مراحل متفرقة من كتاباتها لهذا يلاحظ اختلاف الأسلوب بين قصة وأخرى ومن ثم اقترابها من مراحل تحولات الكتابة لديها .
عنت هادي في قصصها ورواياتها هذه بالعجائبيات والخيال العلمي ففي إحدى قصصها تقول صباح تلك الليلة المثيرة كان كل شيء في الكوكب هادئا وجميلا وكانت علائم القلق والخوف زائلة تماما عن وجوه سكان الكوكب الطيبين وقد احتشدوا منذ الصباح الباكر حول المركبة ليحيوا الرائدين وفكرتهما الذكية التي أنقذت الكوكب .
وجاءت الملكة بنفسها إلى المركبة لتشكر صنيعهما وفي صباح ذلك اليوم الذي أعقب ليلة المعركة الحاسمة كان الرائدان يحسان ارتياحا عميقا أولا لما فعلاه من أجل سكان الكوكب وثانيا لأنهما استطاعا بعد الهجوم أن يلتقطا قمرا صناعيا قريبا يمر بالمنطقة .
تحدثت قصة سر الكائن الغريب عن رياضي تقع سيارته في حفرة وحين تقبل الشرطة والناس لرؤيته يجدون كائنا غريبا يشبه ذراعا ضخمة ليعم الخوف والهلع بين الشرطة والناس بعد ذلك يحضر بعض العلماء وعلى رأسهم العالم حسن الذي يعرف أن هذا الكائن سحلية كبيرة من النوع المنقرض والوحيد في العالم تسرب من حديقة الحيوانات .
ومثل أي حدث فقد استغله بعض الناس الأشرار من المشتغلين في السياسة وسرقوا حقنا تسمى حقن العملقة أوجدها العلماء وهدد هؤلاء بحقن الفيلة وسائر الحيوانات بها لتصبح عملاقة وللسيطرة والانتقام لكن المؤامرة تخفق ويسيطر العلماء والناس الطيبون على الأوضاع .
أما في قصة ( الطائر السحري والنقاط الثلاث ) فتتجه هادي إلى الغرائبية من خلال حكاية سرقة حجر أثري من موقع حفر تقوم به بعثة أثرية في جنوب العاصمة لم تحدد أية عاصمة إلا أنها تعود مرة أخرى وتجعل ( أبو الهول ) إحدى الشخصيات الفاعلة التي تعيش وتتنفس وتسعى للعثور على هذا الحجر سحب ( أبو الهول ) نفسا عميقا وسكت لوهلة ثم قال بيأس والآن ما العمل حجر يساوي مئات الآلاف في سلة خيار وطماطم هه وكيف سنجده أتظنين أن هناك في العالم كله طريقة واحدة للعثور عليه .
تسير الأحداث وكأن هذه القصة حياة كاملة حتى يتم العثور على الحجر من قبل الشرطة لكن بعد أن تمرر قصص كثيرة بين السيدة الأنيقة التي بدأت حكايتها في سيارة الأجرة والاعرابيتين الملثمتين بإزار أسود تكلله خيوط كثيرة هكذا تدخلنا هادي في عوالم مختلفة ومغايرة لكنها مع هذا لا تبتعد كثيرا عن خيال الفتيان التي وجهت لهم قصص وروايات هذا الكتاب .
ومن المهم أن هذا الكتاب وجه لهم فعلى مدى التاريخ الأدبي العراقي لا تتعدى القصص الموجهة للفتيان أعدادا كثيرة مقارنة بقصص الأطفال والكبار وهادي بهذا تسعى لتقديم أطباق لذيذة لأجيال عدة

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب