وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

ربع ساعة من الرياضة صباحا تقلل من خطر الموت

أكد أطباء أوروبيون أن ممارسة التمارين الرياضية الصباحية الخفيفة لمدة 15 دقيقة يوميا تقلل من خطر الموت قبل أوانه بنسبة 22 % ويخص هذا الأمر الكبار قبل كل شيء .
وقال الطبيب ديفيد هوبين في مؤتمر ( EuroPRevent ) في نيس الفرنسية لا يعد السن المتقدم مبررا لعدم القيام بالتمارين الرياضية الصباحية وإننا نعرف أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم تؤثر على الصحة .
ومن جهة أخرى فإن أقل من نصف الكبار والمسنين يلتزمون بـ 150 دقيقة أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية في كل أسبوع .

وقرر هوبين وزملاؤه تحليل مدى تأثير الممارسة الرياضية المنتظمة على صحة المسنين وذلك من خلال متابعتهم للصحة وعدد الوفيات ضمن ألف مسن فرنسي منذ عام 2001 كما إنهم درسوا سيرة حياة 100 ألف متقاعد في بلدان أخرى .
ولم يتابع الأطباء الأمراض التي يصاب بها المسنون فحسب بل والجهود التي يبذلونها في الرياضة والتمارين الرياضية الصباحية وقام الأطباء بتقسيم المشاركين في التجربة إلى عدة مجموعات حسب مستوى نشاطهم البدني .
واتضح أن الرياضة والتمارين الرياضية الصباحية هما أمران مفيدان جدا للصحة .
وكلما زادت التمارين الرياضية للناس قلت وفياتهم نتيجة الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض التي تظهر في سن متقدم .
وحسب قول الأطباء فإن القيام بالتمارين الرياضية الصباحية لمدة 10 – 20 دقيقة فقط كافية للتقليل من احتمال الموت قبل أوانه بنسبة 22 % أما بلوغ مقياس 150 دقيقة من التمارين الرياضية الصباحية كل اسبوع فيقلل من احتمال الموت بنسبة 35% .
واستطرد هوبين قائلا إننا نرى أن المسنين يجب أن يزيدوا تدريجيا من مستوى نشاطهم البدني ولا يغيروا نمط حياتهم بشكل سريع ويعتبر مقياس 15 دقيقة من التمارين الرياضية الصباحية كل يوم نقطة انطلاق بالنسبة إليهم

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!