وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

أنوثة أميرات ديزني الكلاسيكية تربك الفتيات

استنتج فريق من علماء النفس برئاسة البروفيسور سارا كوين في جامعة بريغام يانغ من خلال دراسة أن بطلات ديزني يجعلن الأطفال يقتدون بتصرفات نمطية معينة .
وشارك في الدراسة 198 طفلا من كلا الجنسين بسن لم تتعد الستة أعوام وقد اقترح العلماء على كل طفل اختيار اللعب المحببة إليه واقترحوا على البنات دمى لأميرات ديزني وأطقم شاي أما الصبيان فاقترحوا عليهم دمى لأميرات وأطقما لعدة شغل .
وكانت هناك أيضا لعب وألعاب محايدة جنسيا مثل الألغاز والألوان ثم استطلع أصحاب الدراسة رأي الأبوين والمدرسين لمعرفة أفضليات الأطفال في شأن مشاهدة أفلام الكرتون .
فدلت نتائج الدراسة على أن 97 % من البنات و 87 % من الصبيان تعجبهم مشاهدة أفلام الكرتون أفلام الكرتون العائدة لستوديو والت ديزني بمشاركة الأميرات واللعب مع دمى تمثل بطلات كهذه .
واكتشف العلماء أن التعاون مع ثقافة أميرات ديزني يرتبط ارتباطا وثيقا بصور وتصرفات نمطية معينة ووجهات نظر نمطية حيال النساء .
ويرى العلماء أن ذلك يمكن أن يشكل خطورة على البنات لأنهن يبدأن التهرب من أنواع التصرف التي لا تتماشى مع صورة الأنوثة الكلاسيكية التي تقوم أميرات ديزني بالدعاية لها، فهن على سبيل المثال لا يهتممن بالعلوم الطبيعية والتجارب العلمية والتصاميم الهندسية .
وأشار العلماء إلى استحالة عزل الأطفال تماما عن أبطال ديزني لكن الآباء والأمهات يجب أن يجروا حوارا دائما مع أبنائهم وبناتهم في موضوع التأثير السلبي عليهم من قبل أبطال وبطلات لهم علاقة بالسينما والتلفزيون والانترنت
شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق