وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

علماء الفيزياء يتعلمون الكشف عن أسرار التجارب النووية

تعلم علماء الفيزياء في مختبر لوس ألاموس الأمريكي القومي كشف الآثار المختفية للتجارب النووية التي كانت قد أجريت منذ نصف قرن وتحديد قدرتها .
وذلك عن طريق قياس نسبة نظائر الموليبدينوم والزركونيوم في المكان الذي وقع فيه انفجار نووي
يذكر أن الأعضاء في النادي النووي قد أجروا منذ سبتمبر / أيلول عام 1945 نحو 2,5 ألف تجربة نووية يعود ثلثاها إلى تجارب نووية تحت أرضية و 520 تجربة أجريت في الجو .
ولا تزال قوة انفجارات كثيرة مجهولة إلى حد الآن أما واقع إجراء تجارب نووية في كل من جنوب أفريقيا وإسرائيل وكوريا الشمالية فلا يزال موضوع مناقشة بين علماء الفيزياء و الدبلوماسيين والمؤرخين .

وقد تعلم العالم هيو سلبي وزملاؤه في مختبر لوس ألاموس الأمريكي القومي العثور على آثار انفجارات كهذه وكذلك تقييم قوتها .
وذلك في محاولة للكشف عن سر تفجير أول قنبلة نووية في صحراء جرنادو ديل مويرتو في إطار مشروع مانهاتن .

ويقول العلماء إن قوة هذا الانفجار النووي تتراوح بين 8 كيلوطن و 61 كيلوطن ويصعب الآن تحديد قوته الحقيقية لانحلال كل الآثار الإشعاعية الناتجة عنه .
لكن فريق سلبي اوضح أن ليس كل الآثار قد اختفى فقد اتضح له أن أي انفجار نووي يؤدي إلى ظهور نظيري الزركونيوم القصيري العمر ( الزركونيوم 95 و الزركونيوم – 97 ) اللذين يتحولان سريعا إلى موليبدينوم 95 وموليبدينوم 97 .
أما نظير الموليبدينوم 96 فلا يتشكل نتيجة الانفجار النووي الأمر الذي يسمح باستخدام نسبته إلى الموليبدينوم 95 والموليبدينوم 97 في نماذج الصخور الواقعة في منطقة الانفجار النووي لاحتساب قوة الانفجار وغيرها من مواصفات الانفجار الأخرى .
استنادا إلى هذا المبدأ استطاع فريق سلبي تحديد القوة الدقيقة للانفجار النووي الذي وقع في صحراء جرنادو ديل مويرتو وهي 22.1 كيلوطن من مادة التروتيل .
ويتوقع العلماء ان تستخدم منظمة الطاقة النووية الدولية والاستخبارات في بعض الدول تلك الأساليب لتأكيد ما إذا كانت دول مثل إيران والسعودية قد أجرت أو تجري حاليا تجارب نووية وكذلك للكشف عن أسرار البرامج النووية في كل من إسرائيل وجنوب أفريقيا

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!