وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

هذا رقمي وأنا بالخدمة .. مبادرات تفيض بالإنسانية لمساعدة منكوبي الكرادة

معنوياتهم في أدنى مستوى وقد واجهوا صدمة مروعة شكلت ( فاجعة ) على مستوى العراق والعالم الحديث هنا عن ضحايا تفجير الكرادة الإرهابي الذي قتل وأصاب العشرات وخلف أضرارا بآلاف الدولارات يصعب إعادة تأهيلها لكن هناك بصيص أمل لإعادة ما تضرر كما يرى بعض أصحاب المهن الذين أبدوا رغبتهم بالمساعدة دون مقابل مادي .
في آخر حصيلة خلف الهجوم الإرهابي صباح الأحد الماضي على حي الكرادة التجاري وسط بغداد 230 قتيلاً و 300 جريحاً وهو عمل إرهابي سرعان ما تبناه داعش مؤكدا أن التفجير تم بواسطة انتحاري .
مواقف نبيلة
أنا عامل بناء وكلامي موجه لأخوتي أهل المحال بالكرادة اشتغل لكم بالمجان هذا ما ورد في صفحة حسن السيد المنحدر من مدينة الصدر شرقي بغداد على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ليعرب عن تضامنه مع ضحايا التفجير الدامي معلقا بالقول أنا وأصدقائي كلنا نعرف أن الحكومة ليس ورائها شيء في إشارة الى أن الحكومة عاجزة عن التعويض .
ويضيف السيد من يحب أشتغل معه في المحال المتضررة أني خدام ورقمي على الخاص .
عمار عباس أحمد وهو مصمم ديكور وسقوف ثانوية شاطر سابقه الرأي بخصوص بطيء التعويضات الحكومية ليعرض المساعدة بالقول أغلب الأصدقاء يعرفون عملي ديكور صبغ ترميم سقوف ثانوية ومستعد للعمل مجاناً .
ويلفت أحمد بالقول هذا أقل شيء ممكن تقديمه لأخوتنا وحتى من يحب إتمام العمل في أيام العيد أني خادم ومن يريد يتفضل على الخاص .
إعلان آخر ليس ببعيد ويحمل مضموناً متشابها من نصر صبري الذي علق بالقول تضامناً مع أصحاب المحال التي تضررت بتفجيرات الكرادة أنا أعمل بالصبغ والسقوف الثانوية وتغليف الجدران والأرضيات مؤكدا أنه يقدم نفسه للعمل بالمجان ووضع رقم نقاله الخاص .

رغم إصابتي
سلام الموسى وهو مصور صحفي أصيب مؤخرا في إحدى معارك الحشد الشعبي لكنه أعلن عن وضع خبرته في مجال الطلاء والبناء تحت تصرف ضحايا التفجير مؤكدا بالقول رغم إصابتي في العمود الفقري وما أعاني منه لكني مستعد للعمل في مجال الصبغ ورفع الأنقاض والبناء مجاناً وفي أي وقتَ حتى في أيام العيد .
الأمر لم يقتصر على الحرفيين بل تعداه إلى رجال القانون ومنهم المحامي عدي جواد اللامي إلى أعلن تطوعه لخدمة عوائل شهداء تفجير الكرادة بإصدار القسامات الشرعية وإقامة الدعاوى الجزائية الخاصة بهم مؤكدا أن ذلك كله بدون مقابل مادي وخدمة للضحايا لما قدموه من أرواح طاهرة في ليلة القدر المباركة .
ويستدرك اللامي بالقول لا نامت أعين الجبناء وكل من سهل وخطط ومول هذا العمل الجبان .
المحاميان أحمد شاكر السعدون وعلي قيس البياتي تكفلا أيضا بالتوكل عن عوائل ضحايا تفجيرات الكرادة لإكمال معاملة إصدار القسام الشرعي وحجج الوفاة لضحايا التفجيرات مجانا وثبتا أرقام هواتفهما لمن يرغب بالاستعانة بهما .
خسائر فادحة أدمت القلوب
يقول بعض أصحاب المحال والأملاك الذين تضرروا بشدة وقسم منهم كان قاب قوسين أو أدنى من الموت المحتم إن الخسائر المادية فادحة دون أدنى شك إلى درجة أن الكثير منهم فقد تعب عمره غمضة عيب كما عبروا في حديث لـ وكالة سومر الاخبارية لكنهم يؤكدون أن تلك الأموال مهما بلغت قيمتها لا تساوي شيئا أمام حجم الفاجعة وعدد الشهداء الذين أطاح بهم التفجير الغادر .
بعد مرور ثلاثة أيام على فاجعة الكرادة وحلول عيد الفطر خيّم الحزن على المجتمع العراقي بينما تضامنت دول عالمية مع العراقيين ورفعت العلم العراقي في وسطها تضامنا مع ضحايا التفجير .
وأعرب العشرات من أبناء المحافظات ومختلف مناطق بغداد عن تضامنهن مع المنطقة المنكوبة عبر إيقاد الشموع حدادا على أرواح الضحايا

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق