وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

خدمة جديدة للمساعدة في مواجهة برامج الفدية الخبيثة

تتعاون وكالة الأمن الأوربية “يوروبول” مع شركات أمن الإنترنت، في مبادرة تهدف إلى تبطئة الارتفاع “المتسارع” في برامج “الفدية” الخبيثة.
وتتركز خطة العمل على موقع إلكتروني يربط بين الضحايا والشرطة، ويعطي نصائح تساعد على استعادة البيانات المفقودة.

وبرامج الفدية عبارة عن برمجيات خبيثة، تطلب من الضحية دفع أموال مقابل حل رموز البيانات المهمة على جهاز الحاسب المخترق
وقال أحد الشركاء في المشروع إن موقع “كفى برامج فدية خبيثة” No More Ransom site سيتم تحديثه للتعامل مع عصابات الفدية
وتنسق وكالة الأمن الأوربية “يوروبول” لمبادرة، التي تتضمن أيضا الشرطة الهولندية وشركتي إنتل سيكيورتي Intel Security وكاسبرسكاي لابس Kaspersky Labs.وقال ويل فان غيمرت نائب مدير العمليات في وكالة يوروبول: “منذ سنوات قليلة أصبحت برامج الفدية الخبيثة مصدر قلق كبير لقوات إنفاذ القانون بالاتحاد الأوربي”.
وأضاف: “نتوقع أن نساعد الكثير من الناس على استعادة السيطرة على بياناتهم، وكذلك زيادة الوعي وتعليم الناس كيفية حماية أجهزتهم من البرامج الخبيثة
ويتضمن موقع “كفى برامج فدية خبيثة” No More Ransom معلومات حول برامج الفدية الخبيثة وطريقة تجنب الوقوع ضحية لها، وكيفية التصرف في حال حدوث ذلك.
وقال راج ساماني، مدير شركة إنتل سيكيوريتي في أوربا: “حتى الآن الخيار الوحيد المتاح أمام الضحايا هو أن يدفعوا الفدية أو لا يدفعوا”.
وغالبا يسعى الناس لمعرفة كيف يجب أن يتصرفوا حينما يقعون ضحية لهذه البرامج.
وأضاف ساماني إنه من خلال الموقع سيكون الضحايا قادرين على تحميل الملفات المشوشة، لتحديد نوع برنامج الفدية الخبيث الذي أغلق بياناتهم.
وأردف: “لقد رأينا زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف في عدد الضحايا في الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى مارس/ آذار من العام الجاري”.
وقال ساماني: “لقد أصبح مجالا مربحا للغاية بالنسبة للمجرمين. إنهم يعرفون أنهم سيجمعون أموالا حقيقية بهذه الطريقة”
وأردف: “تاريخيا، كان الأفراد والشركات الصغيرة هم ضحايا برامج الفدية الخبيثة، لكننا نرى الآن الشركات الكبرى والمستشفيات والجامعات أصبحت ضحايا أيضا لتلك البرامج”
وقال ساماني إنه سيتم تحديث الموقع بالمعلومات، المستقاة من التحركات الدولية ضد العصابات التي تدير برامج الفدية الخبيثة.
كما يشجع الشركاء في المبادرة قوات الشرطة وشركات أمن الإنترنت الأخرى للإسهام في الموقع، وإضافة نصائح أو أدوات لمساعدة الضحايا.
وفي الوقت الراهن يرتبط الموقع ببرنامج لفك تشفير أربع أنواع معروفة من برامج الفدية الخبيثة، وهي Coinvault و Shade و Rannoh و Rakhni.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب