وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

تقرير لمفتشها يكشف عن 335 حالة فساد في الداخلية خلال شهر واحد

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء إحالة 335 قضية فساد إداري ومالي في مفاصل الوزارة المختلفة فيما اكد اعادة 310 ملايين دينار إلى خزينة الدولة خلال شهر تموز الماضي .
وقال المكتب في بيان تلقت وكالة سومر الاخبارية نسخة منه ان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اكتشف 335 حالة فساد إداري ومالي في مفاصل الوزارة المختلفة وأعاد بحدود 310 مليون دينار إلى خزينة الدولة خلال شهر تموز المنصرم وفق التقرير الشهري الذي أصدرته شعبة التخطيط والمتابعة والذي يبين مجمل نشاطات المكتب خلال الشهر .
واضاف البيان ان مديرية التدقيق والرقابة المالية تمكنت خلال الشهر من إعادة ( 309,948,876 ) ديناراً إلى خزينة الدولة وأوصت بإعادة ( 658,506,000 ) دينار أخرى فيما بلغت الأموال التي منعتها من الهدر ( 10,365,00 ) دينار مبينا ان المديرية تمكنت خلال الشهر من تدقيق ( 6 ) مسودات عقود وأعطت رأيها في ( 30 ) مجلساً تحقيقياً وتابعت تنفيذ ( 9 ) عقود من الخطة الاستثمارية و ( 22 ) عقداً للخطة التشغيلة فيما أعطت رأيها في ( 40 ) قضية أولية لصالح مديرية تفتيش بغداد و ( 35 ) قضية أولية لصالح مديرية تفتيش المحافظات .
وأشار إلى أن ملاكات مديرية تفتيش بغداد إحدى توابع المكتب تمكنت خلال شهر تموز من تنفيذ ( 199 ) نشاطاً تفتيشياً توزعت بين ( 30 ) لجنة تدقيقية و ( 167 ) جولة وزيارة نجم عنها اكتشاف ( 120 ) حالة فساد إداري و (11) حالة فساد مالي مبينا ان ملاكات مديرية تفتيش المحافظات بمكاتبها المنتشرة في عموم البلاد نفذت ( 259 ) نشاطاً تفتيشياً توزعت بين ( 222 ) لجنة تفتيشية و ( 24 ) لجنة تدقيقية و ( 13 ) زيارة تفتيشية نجم عنها اكتشاف ( 179 ) حالة فساد إداري و ( 9 ) حالات فساد مالي .
وتابع أما فيما يخص نشاطات مديرية الرصد وتقييم الأداء فقد بين التقرير أن ملاكات المديرية نفذت ( 16 ) لجنة تفتيشية نجم عنها اكتشاف ( 13 ) حالة فساد إداري و ( 3 ) حالات فساد مالي موضحا ان قسم كشف المصالح المالية في مديرية الرصد قد أرسل الى هيئة النزاهة خلال الشهر ( 3110 ) استمارة كشف مصالح مالية وأن قسم تقييم الأداء قد قيم ( 39 ) شخصا تقييماً داخلياً و ( 6 ) آخرين تقيماً خارجياً ونفذ ( 6 ) جولات تقييمية على دوائر الوزارة .
ولفت بيان مفتشية الداخلية إلى أن مؤشرات الفساد التي تم اكتشافها خلال الشهر من قبل ملاكات مكتب المفتش العام تنوعت بين سوء استخدام السلطة والتزوير والإهمال ومخالفات ضبطية ورشوة وسرقة واختلاس وإخفاء مواد وهدر في المال العام .
واوضح أن مديرية التحقيقات والقانونية قد سجلت ( 564 ) قضية خلال الشهر أنجزت منها ( 269 ) قضية وصادقت على ( 139 ) قضية أخرى وأحالت ( 53 ) قضية إلى دوائر أخرى فيما أحالت قضية واحدة الى هيئة النزاهة وأغلقت ( 41 ) قضية فيما بلغت عدد الوثائق التي دققها قسم النزاهة في المكتب ( 649 ) وثيقة .
وختم البيان هناك نشاطات أخرى نفذتها ملاكات المفتشية في مجالات التدريب والتطوير وحقوق الإنسان والشكاوى والمقابلات وغيرها حيث بلغ مجموع الشكاوى المستلمة خلال الشهر ( 358 ) شكوى

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق