وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

أبناء الرصافة يستحوذون على جوائز مهرجان أدبي في كركوك

أعلنت مديرية النشاط المدرسي والرياضي في وزارة التربية الاثنين عن اختتام فعاليات المهرجان الشعري والأدبي الذي انطلق قبل يومين في محافظة كركوك بمشاركة تسع مديريات عامة مشيرة إلى أن تربية الرصافة حصدت المركز الأول في معظم الفعاليات فيما أكدت مديرية تربية كركوك أن المهرجان يعتبر من أهم المهرجانات الأدبية .
وقال معاون مدير عام النشاط المدرسي والرياضي في الوزارة محمد إبراهيم في حديث إن وزارة التربية اختتمت اليوم فعاليات المهرجان الشعري والأدبي للمعلمين والمدرسين والذي أقيم تحت شعار للمرابطين يصدح العراق خطبا وقوافي بمشاركة مديريات الكرخ الأولى والثانية والثالثة والرصافة الأولى والثانية والثالثة وكركوك وديالى ونينوى مبينا أنه تم على هامش المهرجان افتتاح معرض للرسوم التي رسمتها أنامل المعلمين والمدرسين .
وأضاف إبراهيم أن اللوحات تنوعت بين الرسوم التي تناولت الطبيعة أو تلك التي رسمت آثار العراق بشتى محافظتها والمعرض الصوري كان مميزا لافتا إلى أن وزارة التربية تولي النشاطات الأدبية والشعرية اهتماما كبيرا كونها تساعد على تنمية القدرات الأدبية وتطوير قابليات المعلمين والمدرسين في الوزارة .
وأوضح أن نتائج الخطابة أسفر عنها فوز تربية الرصافة الأولى تليها تربية ديالى في حين كان المركز الثاني من حصة تربية الرصافة الثالثة وتربية كركوك مبينا أن تربية ديالى حلت أولا في فعالية الشعر ونينوى ثانيا وكركوك ثالثا كما حصلت تربية الرصافة الثالثة على المركز الأول في القصة وحلت كركوك ثانيا والكرخ الأولى ثالثا فيما نتج عن فعاليات المسرح فوز الرصافة الثانية بالمرتبة الأولى والكرخ الثانية بالمرتبة الثانية .
من جهته قال مدير عام تربية كركوك فرحان حسين صالح في حديث إن احتضان مدنية كركوك للمهرجانات الأدبية تعتبر خطوة مهمة لأنها تعتبر عراقا مصغرا يحوي قوميات مختلف وهذا التنوع أضاف ميزة للمدينة وشاهدنا شعراء بالعربية والكردية والتركمانية وغيرها جميعهم أشعروا للعراق وشعبه .
وتابع أن تربية كركوك تعتبر النشاط الأدبي والثقافي للمعلمين والمدرسين والمشرفين خطوة مهمة لرفد القطاع التربوي بشعراء وأدباء وخطباء من الطراز الأول”.
يذكر أن تربية محافظة كركوك أحرزت المركز الثاني للعام الماضي لفعاليات الشعر والخطابة التي نظمتها وزارة التربية في العاصمة بغداد

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!