وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

نائبـة : وزير التربية يغير المناهج كل عام ويطبعها في عمان

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة يوم الخميس مجلس النواب لاتخاذ موقف ( حازم ) من وزير التربية من خلال استجوابه بشأن تأخر الوزارة في توفير الكتب المدرسية .
وقالت نعمة في تصريح صحفي إن من مهازل الحكومة ووزارة التربية أنه بعد صرف مليارات الدنانير على طباعة الكتب المنهجية في مطابع عمان لدعم الاقتصاد الأردني وبعد هدر أموال العراق بغير وجه حق على أبنائنا الطلبة أن يشتروا كتبهم بالسوق السوداء أو يلجأون الى استنساخها في المكتبات في سابقة خطيرة تمثل انتكاسة كبرى للمسيرة التعليمية في العراق .
وأضافت : ان الذي زاد الأمر سوءاً هو الإصرار العجيب لدى الوزير على تغيير المناهج الدراسية كل عام ما يجعل الوزارة مضطرة الى طبع الكتب المنهجية الجديدة في حين يدعي قلة التخصيصات وبالتالي تباشر مطابع عمان بطباعة الكتب على الرغم من قرار مجلس الوزراء السابق بطباعتها داخل العراق وهذا سيكون احد أسباب استجواب الوزير .
وأشارت نعمة إلى أن هذه المشكلة باتت قضية رأي عام وهناك حالة استياء وتذمر لدى الناس عبروا عنها بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب المطابع العراقية يتساءلون عن أسباب طبع الكتب المنهجية في الخارج رغم قدرتهم على طبعها بأسعار أرخص وتسليمها بشكل أسرع ويلمحون الى أن العمولات التي تقدمها المطابع الأردنية تقف وراء هذه الأزمة .
وطالب النائبة عن جبهة الاصلاح رئيس الوزراء بالاستفسار من وزير التربية عن أسباب فشل الوزارة في توفير الكتب المنهجية للطلبة وما تسببت به من هدر للمال العام محذرة من انحدار مسيرة التعليم في العراق بسبب السياسات الفاشلة التي تتبعها الوزارة .
كما شددت نعمة على ضرورة تدخل رئيس الوزراء لوضع حلول لأزمة الكتب المنهجية مع ضرورة ان يتخذ مجلس النواب موقفاً حازماً تجاه الوزير من خلال استجوابه والاستيضاح منه عن أسباب هذا الفشل الذي يهدد مسيرة التعليم في العراق

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!