وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

نائب يكشف عن شبهات فساد تقدر بـ6 مليار دولار بمشروع مصفى كربلاء

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية علي فيصل الفياض الثلاثاء عن شبهات فساد بمشروع مصفى كربلاء النفطي مشيرة الى أن تكلفة المشروع بلغت 6 مليارات دولار .
وقال الفياض نستغرب من الكلفة العالية لمشروع مصفى كربلاء النفطي مبينا أن كلفته بلغت أكثر من 6 مليارات دولار وتعد نسبة عالية وستتحمل الحكومة العراقية تمويلها .
وأضاف أن لجنته تفاجأت من تصريحات وزير النفط حول عدم امكانية انجاز المشروع ضمن السقف الزمني المحدد من قبل الجهة المنفذة لأسباب مبهمة وغير واضحة مشيرا الى أن اللجنة النيابية المختصة تتوسم خيرا بوزير النفط لقدرته على كشف جميع خيوط الفساد في الوزارة وطرد المسؤولين على التدني الحاصل في اغلب المشاريع سواء الاستثمارية او غير الاستثمارية .
وتابع الفياض أن عقود مصفى كربلاء وغيرها أثارت استغرابنا وجعلتنا نضع علامات الاستفهام والتعجب على ظروف توقيعها مبيناً أن الشركات الكورية تتحرك باتجاه تخفيض كلف التنفيذ لكن هذا وبلا أدنى شك سيكون على حساب المواصفات اذا ما تم الاتفاق مع الوزارة فضلاً عن ان هذا التخفيض سيؤثر على نوعية المشتقات وربما تكون غير مطابقة للمواصفات العالمية .
وأكد النائب أن البرلمان ولجنة النفط والطاقة ستعمل كجهة رقابية على متابعة عمل ائتلاف الشركات الكورية المكون من اربعة شركات بقيادة شركة هونداي مؤكدا بالقول : سنحاسب كل مسؤول يثبت تورطه في شبهات فساد او محاولة الحصول على حصص ونسب من الجهات المنفذة للمشروع .
ولفت الى أن الهرم الإداري للمشروع متكون من شخصيات رسمية في وزارة النفط في مقدمتهم ابن الوكيل الأقدم للوزارة وهو نائب رئيس المشروع، وهذه الادارة يجدر بها اكمال المشروع ضمن التوقيات الموضوعة والمحددة .
وكان النائب علي فيصل الفياض قد كشف الاسبوع الماضي عن شبهات فساد تقدر بمبلغ 75 مليون دولار في مصافي الفرات الاوسط متهما الوكيل الاقدم التستر على الفاسدين

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!