وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

ما هي الأسباب التي تدفعك لقبول صداقة مديرك على فيسبوك

أصبحت المواقع الاجتماعية أداة هامة للتواصل بين الأشخاص لما تضفيه من متعة وفائدة في بعض الأحيان، ولكن هل هنالك ضرورة لقبول صداقة مديرك في العمل على موقع فيسبوك؟

يعتمد الجواب على عدة عوامل مثل الثقافة السائدة في مكان عملك وشخصية مديرك في العمل، بالإضافة إلى نوع المحتوى المتوافر على صفحتك الشخصية في موقع فيسبوك.

وقد يتطلب الأمر من بعض الأشخاص إزالة المنشورات المحرجة قبل قبول صداقة شخصية هامة في حياتهم المهنية، بما في ذلك الصور المحرجة أو غير المهنية التي قد تنعكس سلبا على الأشخاص.

ويوجد عدد من الأشياء الجيدة المترتبة عن إضافة مديرك في العمل إلى قائمة الأصدقاء على فيسبوك. وفي حال الإضافة عليك الاهتمام بكل تفصيل تنشره على صفحتك الشخصية، إضافة إلى متابعة نشاط مديرك على فيسبوك. وفيما يلي 5 أسباب تدفعك لقبول صداقة رئيسك في العمل:

1- أن تصبح جزءا من فريق العمل

تتبع بعض الشركات سياسة خلق وجود لها على موقع فيسبوك كجزء من استراتيجية عملها، وإذا كان الحال كذلك في مكان عملك، فقد يكون هنالك احتمال أكبر لإقامة علاقات صداقة مع زملاء العمل بما في ذلك المدير.

وقد تكون هذه الخطوة جيدة بالنسبة للموظفين لإظهار كفاءاتهم أمام مدير العمل، كما قد يحتاج الأشخاص إلى الحفاظ على المظهر الشخصي على موقع فيسبوك.

ويمكن لمستخدمي موقع فيسبوك استخدام إعدادات الخصوصية من أجل تحديد الأشياء التي يمكن للآخرين متابعتها على الصفحة الشخصية. كما يمكن للموظفين فرز زملاء العمل ضمن قائمة خاصة يمكنها الاطلاع على أشياء محددة على صفحة فيسبوك الشخصية.

2- التوظيف

تستخدم بعض المواقع مثل Salesforce.com شبكة فيسبوك من أجل مساعدة الشركات في البحث عن موظفين جدد. ويعتبر هذا المفهوم بسيطا للغاية، حيث يبحث البرنامج في قائمة أصدقاء موظفي الشركة من أجل العثور على الأشخاص المناسبين.

وفي حال كون شركتك تتبع هذه الاستراتيجية، قد تحتاج إلى إقامة علاقة صداقة مع مديرك في العمل على فيسبوك.

يوجد العديد من الإيجابيات والسلبيات لهذا النهج، حيث تقدم بعض الشركات مكافآت للموظفين الذين يعرضون اقتراحات توظيف أصدقاء لهم، ولكن تكمن السلبيات في قدرة موقع Salesforce.com على رؤية كل المعلومات التي يشاهدها الموظفون على حسابات أصدقائهم.

3- التعرف على مديرك

قد لا يسمح مكان العمل بالتعرف على شخصية مديرك بعيدا عن مشاكل العمل، وقد تؤدي إضافة مديرك في العمل على فيسبوك إلى مناقشات فعالة وفرص كبيرة في التعرف على شخصية المدير.

ويجب على الموظفين تذكر ضرورة الحفاظ على السلوك المهني ضمن العمل، وعدم التحدث بالأمور الشخصية مع المدير في مكان العمل. وقد يتصرف الأشخاص مع زملائهم في العمل بشكل غير لائق على موقع فيسبوك، ولكن يجب أن لا يحصل هذا الأمر مع مدير العمل.

4- تحقيق التوازن بين العمل والحياة

قد يكون لديك الكثير من الأنشطة خارج حدود العمل، بما في ذلك التطوع في المنظمات المختلفة والمشاركة في المناسبات الخيرية. ويمكن عرض هذه النشاطات أمام مديرك في العمل من خلال موقع فيسبوك، مما يساعدك على الدخول في مناقشات حول التوازن بين العمل والحياة الخاصة.

5- إنشاء شبكة اتصالات

لا يعتبر موقع فيسبوك مجرد منصة للألعاب وتحميل المنشورات والصور على الانترنت، حيث يعد الأداة المناسبة لإنشاء شبكة من الاتصالات المفيدة للمستقبل، من خلال إضافة مديرك في العمل إلى قائمة الأصدقاء على سبيل المثال.

وقد يجد مديرك في العمل وظيفة جديدة في شركة أخرى، مما يؤدي إلى بناء فريق جديد. هذا ويوجد احتمال أن يقترح عليك المدير فكرة الانتقال إلى العمل في الشركة الجديدة، في حال كونه معجبا بقدراتك المهنية.

وتتيح الصداقة مع مديرك في العمل على فيسبوك فرصا عديدة لتحقيق أهداف ومشاريع كاملة خارج العمل، وقد تعود هذه العلاقة بالنفع على المجتمع

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق