وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

محكمة استئناف المثنى: القبض على المتهم الرئيس بحادث مقتل مشيعين في الوركاء

بغداد / سومر الاخبارية

كشفت رئاسة محكمة استئناف المثنى الاتحادية، الاثنين، عن ملابسات قتل وإصابة عدد من الأشخاص خلال مراسيم تشييع في قضاء الوركاء، مشيرى إلى القبض على عدد من الأشخاص ومن بينهم المتهم الرئيس بالحادث.

ونقل بيان للسلطة القضائية عن رئيس الاستئناف القاضي طالب حربي، ان “يوم الجمعة الماضية شهد تشييع جثمان احد المتوفين في قضاء الوركاء في ناحية الكرامة التابعة لمنطقة حي الصادق”، مبينا ان “مجموعة من الحضور قاموا بإطلاق العيارات النارية العشوائية في الهواء من أسلحة مختلفة”.

واشار إلى أن “احد المتهمين كان فوق سطح دار المتوفى اطلق النار من سلاحه (RBK) وسقطت من يده إلى الأسفل وأسفر الحادث عن مقتل اثنين من المشيعين وإصابة ثمانية آخرين”.

وأوضح أن “المتهم لاذ بالفرار بعد الحادث إلى بغداد، واصدر قاضي تحقيق محكمة الوركاء بحقه مذكرة قبض وفق المادة (405) من قانون العقوبات عن جريمة القتل العمد”، مشيرا الى ان “القوات الأمنية ألقت القبض على المتهم الذي اقر بالحادث، وزعم أن اطلاقه العيارات النارية جاء نتيجة حالته النفسية بسبب الحزن والتعب ما أدى إلى سقوط البندقية من يده”.

وأكد حربي أن “السلاح تم ضبطه في يوم الحادث وجرى جمع المعلومات عن من اطلق العيارات النارية وصدرت مذكرات قبض بحق متهمين تم تنفيذها”، مبينا ان “المحكمة قررت تغيير الوصف القانوني للحادث وجعله جريمة قتل مع ظرف مشدد وفق احكام المادة 406/1/ز، كون لحادث اقترن بقتل اكثر من شخص واصابة اخرين”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق