وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

معصوم: يدعو الإدارة الأميركية الى مراجعة قرارها ويصفه بالصدمة

بغداد / سومر الاخبارية

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأربعاء، الإدارة الأميركية إلى مراجعة قرارها بشأن إدراج العراق ضمن الدول السبع التي يمنع مواطنوها من السفر إلى الولايات المتحدة، واصفاً هذا القرار بـ”الصدمة”، وفيما شدد على ضرورة تشكيل كيانات سياسية على أساس المواطنة وليس “المذهب”، أكد على أهمية بناء علاقات مع جميع الدول على أساس الأمن الوطني والمصالح المشتركة.
وقال معصوم، في بيان، ، على هامش لقائه عدداً من الإعلاميين العراقيين، في قصر السلام ببغداد، إن “ادراج الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، لإسم العراق ضمن الدول التي يمنع مواطنوها من السفر إلى الولايات المتحدة، شكّل صدمة لنا”.
ودعا معصوم، “الإدارة الأميركية الى مراجعة قرارها”، مؤكداً على “اهتمام العراق ببذل جهود عاجلة لإنصاف شعب يقاتل الإرهاب بدماء أبنائه وموارده نيابة عن كل العالم بما فيها الولايات المتحدة”.
واثنى معصوم، على “انتصارات القوات المسلحة بجميع تشكيلاتها في مواجهة الارهاب، لاسيما في معارك تطهير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية، والمهنية العالية والتضحيات السخية التي قدمتها ولاءً للعراق، لا لهذا الحزب أو المكوّن أو ذاك”.
وأكد رئيس الجمهورية، أن “إقامة حكومة الوحدة الوطنية كانت من متطلبات المرحلة الانتقالية ولمعالجة معطيات التركيبة العراقية الصعبة في تلك اللحظة التأريخية التي شهدت الإطاحة بالنظام السابق”، داعياً الى “تشكيل كيانات سياسية على أسس غير دينية أو مذهبية أو اثنية”، معرباً عن “تفاؤله بإمكانية تشكيل أحزاب سياسية على أساس المواطنة تسمح بتشكيل الحكومة على أساس الأغلبية البرلمانية”.
وأشار رئيس الجمهورية، الى “أهمية بناء علاقات مع جميع الدول على أساس الأمن الوطني والمصالح المشتركة، وإن العراق يتمتع بعلاقات دولية وإقليمية جيدة على الرغم من الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة”، مبدياً رفضه بأن “تكون البلاد جزء من محاور إقليمية أو دولية”.
وكان الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، وقع الجمعة (27 من كانون الثاني 2017)، على منع منح تأشيرات دخول الولايات المتحدة لسبع دول ذات الغالبية المُسلمة بينها العراق، وكان لهذا القرار ردود فعل من السياسيين العراقيين الذين طالبوا بالتعامل بالمثل مع المسافرين الأميركيين الى العراق.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب