وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

طارق الهاشمي : من حقي ان اعود لبلدي وانا جاهز لأمثل امام قضاءٍ عادل

بغداد / سومر الاخبارية

اكد نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، اليوم الأربعاء، بأنه على استعداد تام للمثول أمام القضاء، ولكن بشرط ان يكون قضاءً عادلاً، وان يكون في إقليم كوردستان.

، حيث اشار الهاشمي بأن “ما يقلقنا هو تباطؤ عودة المهجرين الى مناطقهم وسوء الخدمات، بالإضافة الى وجود فصائل من الحشد الشعبي دخلت وشاركت في عمليات استعادة الموصل تحت غطاء الشرطة الاتحادية، وهناك قوات النخبة وهي تابعة لفصائل فيلق بدر والعصائب، لذلك نحن لا نستغرب من فتح مقرات للعصائب وغيرها من الفصائل في هذه المناطق المحررة”.

واضاف الهاشمي، “نحن قلقون جداً من الاخبار التي وصلتنا من مصادر موثوقة والتي تتحدث وتؤكد بأن تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل سوف ترافقه حملة اغتيالات لضباط الجيش السابق والاطباء والاساتذة والاكاديميين، بمعنى ان الموصل ربما ستكون مقبلة على عمليات تطهير عرقي للعرب السنة كما حصل عشية الغزو في عام 2003”.

وتابع، “من حقنا ان نقلق على مستقبل الموصل، فالطرف الأضعف في هذه المعادلة السياسية هم للأسف “العرب السنة”، فصوتي وصوت الآخرين من ممثلي العرب السنة المتواجدين في الحكومة أو في مجلس النواب ينبغي ان يرتفع عالياً وينبغي ان ننبه المجتمع الدولي وان يتم مرافقة القوات العسكرية لكشف اي انتهاكات لحقوق الانسان”.

وبالنسبة لدور العرب السنة في هذه المرحلة الحساسة، قال الهاشمي، “لم يعد هناك اي دور لممثلي العرب السنة المشاركين في مجلس النواب او في الحكومة، بحيث يستطيعون التصدي لحملة التطهير الطائفي التي لا زالت قائمة لحد الآن، فقبل ايام تم اقتياد 45 شاب من منطقة الطارمية الى جهة مجهولة وتم اطلاق سراح 13 منهم أما البقية فمصيرهم مجهول لحد الآن”.

وحول العلاقات بين البيشمركة والحشد الوطني، قال: “ان قوات البيشمركة ليسوا جيراناً لنا، بل هم لا يختلفون عن الحشد الوطني الذي شكل من اهالي الموصل، نحن نثق بإدارة الإقليم وبالأخ الرئيس مسعود البارزاني وبقوات البيشمركة، ونعتبرهم اخوانا لنا، لذلك يجب ان لا تنحصر علاقتنا مع البيشمركة في اطار عمليات نينوى”.

واضاف الهاشمي، “لا اعتقد بأن هناك حرب بين الشيعة والسنة في العراق، بل هناك طغمة سياسية تحكم العراق ولائها لأيران وتوجهاتها طائفية، ولا توجد هناك مشكلة اجتماعية بل هناك مشكلة سياسية”.

واوضح نائب الرئيس العراقي السابق، ” انا كعراقي من حقي ان اعود لبلدي فالدستور لا يسمح بإبعاد اي عراقي عن ارضه، وهناك قضايا قانونية واحكام صدرت ولا بد ان امثل أمام القضاء العادل، واطالب بأن يكون هذا القضاء العادل في إقليم كوردستان، فأنا جاهز حينما تواجد هذا القضاء”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق