وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!
أحدث_الأخبار

بالوثائق .. نائبة تنشر ملف فساد في وزارة الدفاع

كشفت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف الاحد عن الملف الثاني الذي يثبت فساد المنظومة التي كانت تساند وزير الدفاع المقال خالد العبيدي والمتعلقة بالتعاقد مع شركة ديفكس الإسبانية لتجهيز الوزارة بأعتدة متنوعة .
وقالت نصيف في بيان إن الملف الذي نعرضه اليوم أمام وسائل الإعلام هو الثاني الذي يثبت فساد المنظومة التي كانت تدعم خالد العبيدي والتي مازالت وللأسف تمارس عملها في الوزارة رغم مطالباتنا المتكررة لرئيس الوزراء بمحاسبة ومعاقبة هؤلاء وتفكيك هذه المنظومة .
وبينت نصيف ان ملف اليوم متعلق بالعقد الموقع بين وزارة الدفاع وشركة ديفكس الإسبانية الخاص بتجهيز الوزارة بأعتدة متنوعة :
1- وقعت وزارة الدفاع ثلاثة عقود في نهاية عام 2014 مع شركة ديفكس الإسبانية لتوريد أسلحة ومعدات بأسلوب التعاقد المباشر وفيها مخالفات علنية واضحة لتعليمات تنفيذ العقود الحكومية وهي كما يأتي :
أ – لم يتم توجيه دعوة مباشرة الى الشركة أعلاه وفقاً للمادة ( 3 / سابعاً ) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية ولم يتم عرض طلب توجيه أو استحصال موافقة من قبل مدير عام التسليح والتجهيز الفريق هادي عذاب وإنما تم عرض عقد موقع مع الشركة في لجنة العقود المركزية وبموافقة وزير الدفاع المقال خالد العبيدي خلافاً للتعليمات .
ب – لم تقدم المديرية العامة للتسليح والتجهيز أية وثائق رسمية للشركة أعلاه ( شهادة تأسيس الكفاءة المالية وثائق تثبت كونها مخولة بالتصدير وثائق تثبت كونها شركة مصنعة ) رغم المطالبة بهذه الوثائق من قبل الدوائر الرقابية في وزارة الدفاع وكذلك لجنة النزاهة النيابية التي طلبتها في كتابها المرقم 62 بتاريخ 2 / 2 / 2016 .
ج – لعدم وجود تعامل سابق مع الشركة ولا توجد لدى المديرية العامة للتسليح والتجهيز أية قاعدة بيانات للشركة المذكورة لا نعلم الكيفية التي تم الاتصال بها وحضورهم الى وزارة الدفاع ودخولهم الوزارة وإكمالهم إجراءات التعاقد دون حضور ممثلي الدوائر ذات العلاقة في الوزارة وكانت فقط بين مدير عام التسليح والتجهيز ووزير الدفاع حصراً .
د – لاتوجد مقارنة سعرية بين الأسلحة والأعتدة المجهزة من قبل الشركة أعلاه مع شركات اخرى حيث تم الاعتماد فقط على الأسعار التي قدمتها الشركة دون الركون الى تعليمات تنفيذ العقود الحكومية التي توجب معرفة أسعار الأسلحة والأعتدة لشركات اخرى ليتسنى مقارنتها مع أسعار الشركة أعلاه والتي تم التعاقد معها خلافاً للتعليمات خصوصاً وأن طلب هذه المواد لايوجد فيه ما يشير الى كونها احتكارية وإنما توجد شركات عالمية مصنعة لهذه الأسلحة والأعتدة وهي شركات رصينة ومعروفة .
2-   تم مجدداً توجيه دعوة لشركة ديفكس للتعاقد المباشر معها مرة اخرى بناء على طلب مدير المديرية العامة للتسليح والتجهيز الفريق الركن هادي عذاب وحصلت الموافقة على التعاقد مع الشركة المذكورة وشركات اخرى عددها ( 3 ) شركات حسب موافقة لجنة العقود المركزية بجلستها رقم ( 8 ) في 22 / 3 / 2016 غير أن مدير عام التسليح والتجهيز وبإرادته المنفردة ودون عرض الموضوع مجدداً على لجنة العقود المركزية صاحبة الصلاحية قام باستبعاد شركة ديفكس خوفاً من افتضاح أمرهم لعدم وجود وثائق الشركة التي طلبها مكتب المفتش العام ولجنة النزاهة النيابية وتقرير ديوان الرقابة المالية .
3- إن استبعاد شركة ديفكس وعدم التعاقد معها للأسباب المذكورة أعلاه وكان التعاقد معها سابقاً على أنها شركة احتكارية يثير الشك ويوحي بأنها ليست احتكارية فلو كانت احتكارية حقاً لماذا تم استبعادها إذ كيف يمكن الحصول على هذا العتاد بعد استبعادها لو افترضنا أنها تحتكر هذا النوع حصراً

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!!