وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!!
أحدث_الأخبار

بين قمة وقمة غمــــــة

جواد عبد الجبار العلي
كل عام تستقبل هذه الدولة او تلك ملوك ورؤساء وممثلي الدول العربية ليعقدوا قمتهم التي إعتاد العرب ان يسمعوا البيانات الختامية لها ، بين استنكار وشجب وتوطيد العلاقات …عفوا لزيادة الخلافات العربية العربية ، ثم نسمع ان الجامعة العربية التي تدعو وتنظم أعمال القمم العربية التي بدأت وإنتهت بفرقة عربية وربما تسبب القمم بتناحرجديد بين دولتين او اكثر .

وآخر ماعملت هذه الجامعة محاولة احتضان سوريا خوفا من تحتضنها دولة اخرى في محاولة لابعادها من ان تكون بحضن من لا يريد الخير لها … بعد ان عزلتها الدول العربية المتخصصة بعزل من لا تريده حتى تفيء الى امر الله …وسلمتها لقمة سائغة بيد داعش والارهاب والتدخلات الاميريكة المعروفة النوايا مسبقا ..
دول عربية لها مكانتها ،عزلتها الجامعة العربية ورمت شعبها وحطمت اقتصادها ..وهذه دمشق اليوم تعاني مثلما نعاني من ارهاب داعش وعداء اخوتها العرب ..لنتأمل امرا جديدا … بماذا ستخرج هذه القمة ! هل ستقدم الحلول لموضوع الازمة في السودان ام في الجزائر .. او الوضع السوري او الازمة الليبية او الصومال ام اليمن … او الوضع الاقتصادي لكل الدول العربية ؟؟ ماذا سيعمل المجتمعون حول ملايين المهجرين !!هل فتحت الدول العربية ابوابها لتستقبل من هرب من ارهاب العصابات تعيث في البلدان خرابا ، او حكوماتها التي تقهر الشعوب بدكتاتورية مقيتة ,, ولا ننسى امرا هاما وخطيرا
الا وهو الكفاءات التي هاجرت الى دول الغربة ..وخسرتها الدول والشعوب .

الى متى يبقى العرب على هذا الحال ! ضاعت فلسطين وضاعت شعارات العودة والتحرير .. ( والان الان وليس غدا ).. لكن على العكس من ذلك بتنا نسمع اجراس العودة تقرع لكن لسقوط الدول العربية يوما بعد يوم بحجة ما يسمى الربيع العربي .. اي ربيع هذا والامة العربية تعيش خريف حياتها بعد صيف الهب الشعوب العربية بالقساوة والظلم والا ستعباد .. اي ربيع ونحن نرى كل يوم الاقتصاد العربي يتهاوى الى الدرك الاسفل بلا وحدة اقتصادية تنعش الدول الضعيفة من خيرات الغنية حسب مقررات اجتماعات ومؤتمرات القمم العربية .
سننتظر الاخبار العاجلة تخبرنا باستقبال الرئيس الفلاني بحفاوة لا تصدق ، والترحيب بالملك الآخر بجموع الطلاب تحمل الزهور تاركة مدارسها ، والحرس الوطني يعزف النشيد لدولة اخرى على ابواب القصور الرئاسية الفخمة ، ونراهم يتبادلون القبل والاحضان وكل منهم يضمر من الحقد على الاخر ما لايصدقه عقل . ويجتمعون ويتحاورون ويجتمع الخبراء والوزراء لاعداد البيان الختامي .. نعم انتهت القمة كما انتهت سابقاتها ، والشعوب تخاف على ابنائها وثرواتها ووحدتها من التمزق المستمر ..

إجتمعوا او لا تجتمعون فالمصير واحد والقرار واحد فلا شئ نرتجي منكم فالدول ستبقى ترتمي باحضان من يكفل لها قوتها اليومي وحمايتها من بطش باقي الدول بقرارات المؤتمرات القادمة

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين”