وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

اول اعتراض روسي على ترامب: ايران ليست دولة ارهابية

بغداد / سومر الاخبارية

أكد الكرملين أن موسكو لا تشاطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفه بشأن البرنامج الصاروخي الإيراني، ولا تتفق مع وصفه لإيران بـ”الدولة الإرهابية الأولى”.
وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الاثنين 6 فبراير/شباط، في معرض تعليقه على تصريحات ترامب حول الطابع “الإرهابي” للدولة لإيرانية: “إننا لا نتفق مع طرح المسألة بهذا الشكل”.
وتابع قائلا: “ليس سرا بالنسبة لأحد أن مواقف موسكو وواشنطن تختلف جذريا حول دائرة واسعة من مسائل جدول الأعمال الدولي والإقليمي لكن لا يجوز ولا يمكن أن يشكل ذلك عائقا على طريق بناء الاتصالات الطبيعية والعلاقات البرغماتية ذات المنفعة المتبادلة بين روسيا والولايات المتحدة”.
وأكد بيسكوف أن موسكو تقدر عاليا علاقات الشراكة الطيبة التي تربطها مع طهران، ولا سيما في المجال التجاري الاقتصادي، وتأمل في مواصلة تعزيز هذه العلاقات.
بدوره شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أنه لم يتم أبدا تسجيل أي علاقات بين إيران والتنظيمات المدرجة على قائمة الأمم المتحدة للمنظمات الإرهابية.
وأوضح الوزير الروسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الفنزويلية ديلسي رودريغيز، في موسكو الاثنين: “لم يلاحظ أحد أبدا أي علاقات لإيران مع “داعش” و”جبهة النصرة” أو أي منظمة أخرى مرتبطة بهذين التنظيمين الإرهابيين ومسجلة على القائمة الخاصة بهذا الموضوع لدى مجلس الأمن الدولي”.
وشدد على أن طهران يجب أن تشارك في الجهود الجماعية لمحاربة الإرهاب. وتابع أن إيران، عبر التشكيلات المسلحة التي تدعمها في الأراضي السورية، استجابة لطلب الحكومة السورية الشرعية، تسهم بقسطها في محاربة “داعش”، وأعاد إلى الأذهان أن موسكو تدعو منذ زمن طويل إلى تشكيل جبهة جماعية فعلا لمحاربة الإرهاب، ويجب أن تكون إيران جزءا من مثل هذه الجهود.
ريابكوف: المزاعم عن “إسفين أمريكي” بين موسكو وطهران مجرد تلاعبات

بدوره وصف سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ما تحدثت عنه تقارير إعلامية عن محاولات واشنطن “دق إسفين” بين موسكو وطهران، بأنها مجرد تلاعبات.

وجاءت تصريحات ريابكوف في معرض تعليقه على ما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومسؤولين أوروبيين وعرب حول دراسة الإدارة الأمريكية لإمكانية تقسيم “التحالف العسكري والدبلوماسي” بين موسكو وطهران. وأوضح قائلا: “وول ستريت جورنال ووسائل إعلام كثيرة أخرى لا تنشغل بشيء باستثناء البحث عن ذرائع للتلاعب والمزاعم عديمة الأساس وتحاول تسميم الجو في علاقاتنا”.

وأضاف ريابكوف أن موسكو لا ترى أي عقبات أمام تنفيذ الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي والذي تم التوصل إليه في يوليو/تموز عام 2015، على الرغم من الاختبارات الصاروخية الأخيرة في إيران.

وتابع قائلا: “اليوم يركز المجتمع الدولي على دفع تنفيذ خطة العمل المشتركة (الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني) قدما إلى الأمام. ونحن لا نرى مشاكل تذكر في هذه الاتجاه”.

وشدد الدبلوماسي مرة أخرى على أن إطلاق إيران لصواريخ باستخدام تكنولوجيا متقدمة لا يشكل خرقا لخطة العمل المشتركة والقرار الدولي رقم 2231. وذكر بأن موسكو قد أبلغت واشنطن موقفها هذا من ملف البرنامج الصاروخي الإيراني.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!