وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

فايننشال تايمز: ترمب وعائلته يضران بسمعة أميركا

بغداد / سومر الاخبارية

قالت صحيفة فايننشال تايمز إنه لا يوجد في تاريخ الولايات المتحدة رئيس أثار هذا العدد الكبير من تضارب المصالح مثلما يفعل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مما يلحق ضررا فادحا بالديمقراطية الأميركية ومكانتها العالمية.
وتطرق الكاتب إدوارد لوس إلى مجموعة وقائع، منها توبيخ ترمب سلسلة من المتاجر لإسقاطها منتجا ذا علامة تجارية لابنته إيفانكا، وقيام مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي بحث مشاهدي التلفاز على شراء منتجات إيفانكا، وكذلك مقاضاة زوجته ميلانيا إحدى الصحف بحجة التشهير بها، مما أضاع عليها “فرصة العمر” لكسب المال، وأشياء أخرى حدثت أثناء الأسبوع الماضي فقط.
وعلق لوس في مقاله بأنه لا يوجد في تاريخ الولايات المتحدة رئيس أثار أي شيء قريب من هذا العدد الكبير من تضارب المصالح، وهذا في محيط أسرته فقط. وأشار إلى أن تعيينه بعض المسؤولين في إدارات بعينها يمكن أن يجعله يزداد ثراء، مثل إدارة الخدمات العامة.
ورأى الكاتب أن الأضرار التي تلحق بالديمقراطية الأميركية ومكانتها العالمية من هذا التضارب في المصالح لا تحصى، وأن أولئك الذين يريدون التأثير في الرئيس الأميركي الـ45 يعرفون أن أقصر طريق إليه هو من خلال أسرته، خاصة ابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر.
وهذا ما فعلته الصين بالفعل عندما استثمرت رصيدا دبلوماسيا بتوددها لابنته وزوجها الذي ينظر إليه على أنه مستشار الرئيس الأكثر وثوقا، كما أن حضورها أول لقاء لأبيها مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي يعني الكثير.
وألمح الكاتب إلى أشياء أخرى في هذا السياق، وتساءل عن الثمن الذي ستدفعه أميركا مقابل هذا التعارض في المصالح. واعتبر أن ذلك مضر بسمعتها بما فيه الكفاية حتى بدون الخرق العلني للقانون، وأن إصرار ترمب على أن قوانين تنازع المصالح لا تنطبق عليه يسلب أميركا موقفها للتصدي لاتهام الدول الأخرى بلي عنق سيادة القانون.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!