وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

واشنطن بوست: 248 ألف حالة زاوج قاصرات في الولايات المتحدة‎

بغداد / سومر الاخبارية

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن 248 ألف فتاة قاصر في الولايات المتحدة، لا يزيد أعمار معظمهن عن 12 عاما، تعرضن للزواج في سن مبكر، من بينها حالات تزويج قسري.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة، كتبته “فرايداي ريس” المديرة التنفيذية لمنظمة “آن تشيند آت لاست”، وهي غير ربحية تعنى بتقديم الدعم للنساء والفتيات اللاتي وقعن ضحايا الزواج القسري، وتهدف لوضع حد لزواج الأطفال في الولايات المتحدة.

وجاء في المقال أن أكثر من 167 ألف فتاة، في 38 ولاية أمريكية، معظمهن من اللاتي لا يتجاوز أعمارهن أكثر من 12 عامًا، تزوجن من رجال لم تتعد أعمارهم الـ18 عاما، خلال الفترة الممتدة بين 2000 إلى 2010، حسب بيانات جمعتها المنظمة في تلك الفترة.

وأشار المقال إلى أن 12 ولاية أخرى لم تستطع تزويدها بمعلومات حول عدد الأطفال المتزوجين خلال الفترة 2000-2010، لكنها قدرّت أن العدد الإجمالي للذين تزوجوا في تلك الفترة بلغ نحو 248 ألف قاصر في كامل الولايات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “على الرغم من العواقب السلبية للزواج المبكر على الصحة والتعليم علاوة على زيادة حالات العنف المنزلي، إلا أن بعض المشرعين عارضوا تمرير مشروع قانون ينهي زواج الأطفال، وذلك خشية اعتبار مثل تلك الإجراءات خنقًا للحريات الدينية، أو لأن بعضهم يعتبر أن الزواج هو الحل الأمثل لمواجهة حالات الحمل عند المراهقات”.

واستشهدت المنظمة في مقالتها بقصة “ميشيل ديميللو”، الفتاة المسيحية التي تبلغ من العمر 16 عاما، التي أصبحت حاملًا دون زواج، وتعرضت لضغوطات من عائلتها لتتزوج بصديقها الذي يكبرها بأربع سنوات.

وحسب الصحيفة، فإن الفتاة توجهت إلى إحدى مكاتب رجال الدين المسيحي لتطلب منه المساعدة حتى لا تتم عملية الزواج من صديقها، لأنها لا تريد تحمل المسؤوليات وهي في ذلك العمر.

وطلبت الفتاة المساعدة بموجب قوانين معظم الولايات التي تمنع من هم دون الـ18 عامًا من الزواج، مع وجود استثناءات في بعض الولايات التي تسمح بذلك شرط موافقة الوالدين، أو موافقة قضائية.

واستعرض المقال حالة أخرى من حالات الزواج المبكر، وهي “سارة صديقي”، البالغة من العمر 36 عامًا، والتي تزوجت حينما كانت في الـ15 من شاب يكبرها بـ13 عامًا، وحملت منه وهي في الـ 16.

سارة تنتمي لعائلة مسلمة، وكانت تعيش في ولاية “نيفادا”، عندما اكتشف والدها أن لديها صديق يختلف عنها في الدين، فقرر تزويجها بشاب مسلم مثلها يكبرها بـ 13 عامًا.

وورد في المقال أيضًا أن هناك 9 ولايات أمريكية فقط تسمح باستثناءات زواج القاصرت في حال تعرضن للاغتصاب، من بينها “فلوريدا”.

ويقول مختصون إن نسبة خطر الإصابة بصدمات القلب أو السرطان للفتيات اللواتي يتزوجن في سن الـ18 عامًا أو دون ذلك، أكبر بـ23% من نسبة النساء اللواتي يتزوجن بين الفترة 19 – 25 عاماً، وذلك لأن الزواج المبكر يعرضهن للضغوطات العصبية وقلة التعليم، حسب الصحيفة

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!