وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

مقتل وزير صحة داعش والقوات العراقية تقترب من مطار الموصل

بغداد / سومر الاخبارية

لقي مسؤول ديوان الصحة في تنظيم “داعش” بمدينة الموصل، شمالي العراق، مصرعه، اليوم الإثنين، إثر ضربة جوية للتحالف الدولي، حسب مصدر عسكري.

يأتي ذلك فيما أفاد مصدر أمني أن “القوات العراقية اقتربت من مطار الموصل، الذي بات في مرماها بالعين المجردة”.

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري، إن “معلومة استخبارية دقيقة قادت طيران التحالف الدولي الى استهداف مقر في حي المأمون (جنوب الموصل) وتم تدميره ومقتل القيادي الإرهابي فلاح حسن الصقلاوي ولقبه الدكتور عبدالله وكان يشغل منصب مسؤول ديوان الصحة للتنظيم (وزير الصحة)”.

وأضاف: “كما تم استهداف موقعين آخرين بضربتين جويتين داخل معسكر الغزلاني جنوبي المدينة”.

ويعد معسكر الغزلاني أكبر قاعدة عسكرية في مناطق جنوبي الموصل.

على صعيد آخر، قال النقيب سبهان علي الشويلي في قوات الشرطة الاتحادية إن “قوات الشرطة العراقية سيطرت على عدد كبير من الهضاب الجنوبية بمنطقة البو سيف، وبات يمكن رؤية مطار الموصل بالعين المجردة”.

وحول المقاومة التي يبديها “داعش”، أفاد الشويلي بأن “هناك مقاومة من العدو. نستمع إلى نداءاتهم عبر أجهزة الاتصال اللاسلكية ويطلبون تعزيزات وانتحاريين، لكن قياداتهم تأمرهم بالصمود والثبات”.

وفي الشأن ذاته، أكدت قيادة قوات “جهاز مكافحة الإرهاب” استعدادها للمشاركة في معارك تحرير الجانب الغربي لمدينة الموصل، التي انطلقت أمس الأحد.

وقال العميد عبد الإله خالد الأوسي، مسؤول وحدة الحركات العسكرية في قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إن “قوات جهاز مكافحة الارهاب شرعت فجر اليوم بالتحرك من مواقعها في ناحية برطلة شرق الموصل نحو ناحية حمام العليل جنوب الموصل للمشاركة إلى جانب القوات المسلحة العراقية الأخرى في تحرير الجانب الغربي من المدينة”.

وأوضح الأوسي أن “ما يجري الآن هو معارك تحرير تمهيدية تقوم بها قطعات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي والرد السريع من أجل تحرير بعض القرى المتفرقة المحيطة بالجانب الأيمن (الغربي) للموصل”.

وأشار إلى أن “مهمة قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتمثل في مواجهة المسلحين بحرب الشوارع والعمل على القضاء عليهم”.

وقال إن “جهاز مكافحة الإرهاب سيكون له دور كبير في هذه المعركة عندما تصبح عناصرة داخل الساحل الأيمن للموصل”.

وأضاف متوقعاً: “التنظيم سينهار خلال أيام بعد أن وضعت خطة عسكرية محكمة للهجوم عليه من محاور عدة والإسراع بالقضاء عليه”.

وأشار الأوسي إلى أن “طائرات التحالف الدولي كثفت خلال الساعات الـ24 الماضية من عملياتها الجوية ضد خط الصد الأول لتنظيم داعش في مطار الموصل وقرية البو سيف لتدمير قدراته القتالية والحد من إمكانياته على المواجهة، وبالتالي تسهيل مهمة اقتحام الحدود الإدارية للجانب الغربي على القوات المسلحة العراقية”.

وانطلقت أمس الأحد العمليات العسكرية لتحرير أحياء الجانب الغربي للموصل من سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتمكنت القوات العراقية، أمس، من تحرير 17 قرية بمناطق الجانب الغربي للموصل، واستعادة 123 كلم مربع، حسب بيان عسكري.

والجانب الغربي من الموصل أصغر من جانبها الشرقي من حيث المساحة (40 بالمئة من إجمالي مساحة الموصل)، لكن كثافته السكانية أكثر؛ حيث تقدر الأمم المتحدة عدد قاطنيه بنحو 800 نسمة.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!