وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

معهد واشنطن لترامب: العراق أفضل شريك للولايات المتحدة

بغداد / سومر الاخبارية

ذكر تقرير لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، أن أهمية المصالح الكبيرة بين الولايات المتحدة والعراق أعظم من أن تتم المخاطرة بفشلها.
وتطرق صاحب التقرير مايكل نايتس، إلى تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي كرر فيه مقوله رددها مرارا “بأن الولايات المتحدة ربما كانت لتعوض تكاليف حرب العراق لو استولت على النفط العراقي بطريقة أو بأخرى”.
وعرج الكاتب أيضا في مستهل تقريره الذي حمل عنوان “مذكرة لترامب: العراق بعيد كل البعد عن الفشل” على توقيع ترامب بعد ستة أيام من تصريحه الآنف أمرا تنفيذيا حظر بموجبه دخول المواطنين العراقيين إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، بما في ذلك “آلاف المترجمين وغيرهم من العراقيين الذين خاطروا بحياتهم في (القتال) إلى جانب الجنود الأمريكيين في العراق”.
وتحدث التقرير، في معرض استعراضه لأهمية بلاد الرافدين للولايات المتحدة، إلى أن هذا البلد “يحوي اليوم رابع أكبر كثافة سكانية في الشرق الأوسط. فإذا سئمت من معاناة 23 مليون مواطن في سوريا، أو إذا كنت تقلق حيال تدفق النازحين ومن الملاذ الآمن للإرهابيين داخل البلاد، فحاول أن تتخيل كم سيكون الوضع أسوأ بكثير لو أضيف 36 مليون عراقي إلى المعادلة”.
وسجل الباحث الأمريكي أيضا أن العراق يضم “خامس أكبر مخزون نفطي في العالم، فتخيل لو وقعت هذه الثروة في أيدي نظام مناهض للغرب”.
وأسدت المذكرة المفتوحة النصح للرئيس الأمريكي الجديد، حاثة إياه على ضرورة “أن يفهم أن الشراكة الأمريكية -العراقية هي ببساطة صفقة رائعة، فإذا كان يبحث عن شريك يدعم الأهداف الأمريكية ولكن يتحمل معظم التكاليف بنفسه، فلن يحتاج أن يبحث عن غير العراق على مدى العامين المنصرمين”.
وذكرت أن “الولايات المتحدة الأمريكية أنفقت بشكل مباشر على حرب العراق ضد داعش 2.7 مليار دولار كائتمان للتمويل العسكري الأجنبي، لافتة إلى أن هذه المساهمة الأمريكية الأساسية هي في الواقع قرض لشراء المعدات العسكرية الأمريكية، الأمر الذي يساعد الصناعة الأمريكية والجيش العراقي على حد سواء”.
وتنبأ التقرير بأن يصبح العراق الغني “بقيادة المعتدلين اقتصادا قويا حيث يمكن للشركات الأمريكية أن تتنافس على فرص متكافئة”، مضيفا أن شركة الهندسة الأمريكية العملاقة جنرال إلكتريك كانت قد أعلنت عن توقيع صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي لتطوير قطاع الكهرباء في العراق، إلى جانب عدد آخر، من الصفقات الضخمة التي تخدم الولايات المتحدة في مختلف القطاعات كالدفاع والطاقة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..