وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

تعيين حاكم عسكري للساحل الأيسر في الموصل

بغداد / سومر الاخبارية

في الوقت الذي أعلنت فيه القوات العراقية عن تحرير مطار الموصل ومعسكر الغزلاني بالكامل، وفتح الطريق أمام القطعات المتواجدة في الساحل الأيسر للمدينة للانتقال نحو الساحل الأيمن، الخاضع لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، كشف مسؤولون محليون، اليوم الجمعة، عن صدور أوامر بتعيين حاكم عسكري للساحل المحرّر من الموصل.
وقال النائب عن المحافظة، أحمد الجربا إنّ “أوامر صدرت من قبل رئيس الحكومة، حيدر العبادي، بتعيين قائد القوات البرية، الفريق الركن رياض جلال، حاكمًا عسكريًّا للساحل الشرقي للموصل”، مبينًا أنّ “تعيين جلال، وهو من أبناء الموصل، يعدّ بمثابة رسالة اطمئنان من العبادي لأهالي المحافظة”.
وأثنى الجربا على القرار، معتبرًا أنّه “سيصب في صالح ملف الساحل الأيسر، بما فيه من مناطق محررة”، مضيفًا “أنّ الفريق سيعمل على ضبط الملف الأمني للساحل، ويعمل على ضم القوات العسكرية بكل أصنافها والتشكيلات العشائرية والشرطة، ليشكل منها قوات قادرة على حماية الساحل وضبط ملفه الأمني، كما أنّ القرار سيصب بصالح الملف الإنساني أيضًا”.

وأشار الى أنّ “جلال يتمتع بخبرة عسكرية كبيرة، ولديه باع طويل في محاربة الإرهاب، ووجوده سيسهم في فرض الأمن في المناطق المحرّرة”.
من جهته، عدّ عضو مجلس عشائر الموصل، الشيخ سعد الحديدي، تعيين الحاكم العسكري، “أول خطوة إيجابية لضبط ملف الساحل الشرقي للموصل، ولتنظيم انتقال القطعات وتحرّكها نحو الساحل الغربي”.
وقال الشيخ إنّ “الملف الأمني للساحل الأيسر لم يضبط منذ أن اكتمل تحريره قبل نحو شهر، وإنّ عدم تحديد قوات رسمية مسؤولة عن هذا الملف، تسبب في حالة إرباك بتوزيع المهام بين القوات وتخبطها”، مبينًا أنّ “تعيين الحاكم العسكري سيحقق هدفين؛ الأول السيطرة على ملف الساحل الأيسر، والثاني التنسيق بانتقال القطعات الى الأيمن وفقا للحاجة والمعطيات الميدانية”. وأكد، أنّ “الفريق جلال يتمتع بشعبية كبيرة لدى أهالي الموصل وعشائرها”.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه عن اكتمال تحرير مطار الموصل ومعسكر الغزلاني المجاور له، وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان صحافي، إنّ “قطعات الشرطة الاتحادية تمكّنت من استعادة السيطرة الكاملة على المطار”.
وأضاف أنّ “القطعات بدأت بالاندفاع باتجاه حي الطيران، أول أحياء الجانب الغربي للموصل”. بينما أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، “السيطرة الكاملة على معسكر الغزلاني المجاور للمطار”.
وكانت القطعات العراقية قد اقتحمت، أمس الخميس، مطار الموصل ومعسكر الغزلاني، وسيطرت على أجزاء كبيرة منهما، لتفتح الباب أمام القطعات العراقية للتحرّك نحو أحياء الساحل الأيمن للموصل.​

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..