وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

شركات خاصة لتأمين الحدود بين الأردن والعراق

بغداد / سومر الاخبارية

قال مسؤول أردني، إن العراق بصدد توفير الحماية الأمنية لمعبر طريبيل الحدودي مع الأردن والمغلق منذ يوليو/تموز 2015 بسبب الحرب مع تنظيم “داعش”.
وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن السلطات العراقية أبلغت عمّان أنها طرحت مؤخرا عطاءً لاستقدام شركات أمن عالمية تتولى الحماية الأمنية للمعبر، وكذلك الطريق البري الذي يصل بين عمان وبغداد، أي الجزء الواقع منه داخل الأراضي العراقية.
وأكد أن شركة أميركية تقدمت للعطاء ويتوقع إحالته عليها كونها أكثر المتقدمين المؤهلين لتحقيق المتطلبات اللازمة، وذلك كون الطريق البري داخل العراق محفوفاً بالمخاطر، في ظل استمرار سيطرة تنظيم داعش على أجزاء من غرب العراق لا تبعد كثيراً عن الطريق.
وقال إنه ستتم إعادة فتح الحدود بين البلدين بعد توفير الحماية الأمنية مباشرة، مرجحا أن يتم ذلك خلال أبريل/نيسان المقبل، موضحا أن هناك اتصالات مستمرة بين الأردن والعراق بشأن إعادة فتح الحدود التي تسبب إغلاقها في إعاقة حركة التجارة المتبادلة بينهما، فضلا عن توقف حركة نقل المسافرين برا في الاتجاهين.
وبقي العراق لسنوات طويلة الشريك التجاري الأول للأردن، قبل أن يتراجع نتيجة لإغلاق الحدود، فيما حافظت كميات قليلة من البضائع الأردنية على وجودها في السوق العراقية عبر الكويت مرورا بالسعودية، وهو طريق مكلف من حيث قيمة الشحن.
وكانت السفارة العراقية في الأردن قد أكدت اكثر من مرة قرب إعادة تشغيل معبر طريبيل، لكن الأوضاع الأمنية حالت دون ذلك.
والشهر الماضي تعرض مركز حدود طريبيل لهجوم جديد من قبل الجماعات الإرهابية، أدى إلى مقتل 15 جنديا عراقيا وتسبب في تأخر فتح المعبر لأجل لم يُحدد.
وتجاوزت خسائر قطاع الشاحنات في الأردن 1.2 مليار دولار بسبب إغلاق الحدود مع كل من سورية والعراق، بحسب تقديرات رئيس نقابة أصحاب الشاحنات، محمد خير الداوود.
من جانب آخر، يعقد الأردن والعراق اجتماعات في بغداد في العشرين من الشهر الجاري، بهدف بحث عدد من الملفات الاقتصادية، وعلى رأسها مطلب أردني بالتزام العراق باتفاقية التجارة الحرة الثنائية الموقعة بينهما.
وستناقش اللجنة، بحسب تصريحات مسؤول أردني، طلب المملكة استثناء صادراتها للعراق من الرسوم الجمركية. 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..