وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

دولة القانون: العبادي فتح النار على البرلمان واحرجنا ولم يراع الاغلبية الساندة له

بغداد / سومر الاخبارية

أكد ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، ان فتح رئيس الوزراء حيدر العبادي النيران على البرلمان بشكل كامل احراجا له، لافتا إلى أنه لم يراع حرمة البرلمان. فيما أوضح أن أي إصلاحات حكومية لا يمكن أن تتم بدون مجلس النواب وبما ينسجم مع متطلباته.
وقال القيادي في الائتلاف جاسم البياتي إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي قد احرجنا نحن انصاره في مجلس النواب عندما تحدث، امس، في مؤتمره الاسبوعي عن كل من في المجلس بآن واحد”، مشددا أنه “كان على العبادي ان يراع الاغلبية السياسية الداعمة له”.
وأضاف البياتي، أن “العبادي فتح النيران على البرلمان بشكل عام، واحرجنا نحن دولة القانون، وكان لابد ان يراعينا لندافع عن الحكومة بشكل قوي”، مردفا “لكن بهذا الشكل التي تحدث فيه يكون وضعنا صعب”.
وأوضح، أنه “كان على رئيس الوزراء التحدث على من اراد عرقلة بعض القضايا وإثارتها، وعلى من عليه بعض النقاط فيما يخص تعيين الاقارب وحتى في قضية الطعون”.
وبشأن ما تحدث به رئيس الوزراء على الطعون الحكومية، أوضح البياتي، أن “الذي اثار قضية الطعن كان ينقصه المعلومات الكثيرة، هو ان مجلس الوزراء لم يطعن الا لمتبنيات واضحة”.
وتابع،انه “عندما عندما يطلب من المجلس ان يقدم على بيع سندات خزينة بمبلغ 7 ترليون، فأن البنك المركزي سيرفض ذلك بما يترتب عليه من خسارة الحكومة لمبالغ من بيع تلك السندات”، مؤكدا أن “طعن الحكومة كان بشكل قانوني”.
وبخصوص ما تحدث به العبادي عن محاربة الفساد بعد مرحلة الخلاص من “داعش”، القيادي في التحالف الوطني قال، إن “أي إصلاحات بدون دعم البرلمان لا يمكن ان تكون هناك اصلاحات، وأنه لابد لها أن تنسجم مع متطلبات البرلمان”، مبديا تساؤله بالقول: “عندما ازعج رئيس الوزراء كل البرلمان كيف ستتم الاصلاحات”.

وحول ما ذكره العبادي بشأن المؤتمرات الخارجية، بين البياتي، أن “رد رئيس الوزراء يوم أمس، كان واضحا ضد من اتهمه بأنه على علم بتلك المؤتمرات وإنها تتم بموافقته، من خلال نفيه بأنه ليس له أي دور بها ولم يدعمها”.
واتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي البرلمان بتحويل 50 مليار دينار من تخصيصات حساسة لرواتب النواب والضغط على الوزراء لتعيين الاقارب،مؤكدا انه لن يسكت عن ذلك وسيحارب الفساد.
من جهته رد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على اتهامات العبادي،داعيا اياه الى جلسة برلمان علنية للحوار بشان كل تلك التفاصيل.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!