وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

تقرير روسي: الموصل تستعد لانتفاضة كبرى ضد داعش

بغداد / سومر الاخبارية

تطرقت صحيفة إيزفيستيا الروسية إلى معارك تحرير الموصل، مشيرة إلى إنشاء قواعد للإسناد الناري والمدفعي حول المدينة لدعم القوات المهاجمة.

وذكرت الصحيفة، في تقرير ان “العسكريين الأمريكيين يستعدون لعملية تهدئة سكان الموصل، فقد باشرت قيادة القوات الأمريكية في إنشاء قواعد للإسناد الناري حول المدينة، حيث ستُنشر فيها بطاريات المدفعية، التي ستقدم الدعم اللازم للفصائل المهاجمة، التي تمكنت من التحصن في أحياء المدينة المحررة، ولكن الخبراء يحذرون من أن نجاح اقتحام المدينة لا يعني فرض السيطرة على المدينة، التي قد تتحول إلى بؤرة لحرب العصابات”.

فبعد اقتحام الموصل، ستبدأ عمليات طويلة لـ “تهدئة” سكانها حيث ستقوم خلالها الوحدات العسكرية بالقضاء على المجموعات “الارهابية” السرية. وهذا ما تشهد عليه الاستعدادات السريعة.

ووفق المعلومات المنشورة في شبكات الاتصال الاجتماعي، بدأ المهندسون العسكريون في اللواء الأمريكي الثاني التابع للفرقة 82 لقوات الإنزال الجوي، في التاسع من اذار الجاري، في إنشاء منظومة إسناد ناري حول مدينة الموصل، ويُظهر شريط فيديو جنودا وعمالا عراقيين وهم ينشئون مواقع محصنة في منطقة حمام العليل جنوب الموصل.

وهذه التحصينات عبارة عن أماكن محصنة ترابيا وجدران خرسانية جاهزة لنشر سرية جنود أو عدد من المدافع الثابتة أو ذاتية الحركة، وتساند المدافع الموجودة في حمام العليل حاليا بنيرانها القوات العراقية، التي تهاجم الموصل، ولاحقا ستكون مهمتها حماية القواعد العملياتية المتقدمة، التي يخطَّط لإنشائها داخل محيط المدينة في حال قيام انتفاضة جماهيرية، وعند الضرورة سيتم إمدادها بتعزيزات بواسطة المروحيات وتنظيم هجوم معاكس وعمليات تطهير.
ويقول مدير مركز الظرفية الاستراتيجية {إيفان كونوفالوف}، في حديثه إلى الصحيفة، إن لدى الولايات المتحدة أسبابا كافية للتخوف من انتشار حرب العصابات في المدينة بعد تحريرها، إذ إن من المحتمل أن تبقى في المدينة “خلايا نائمة” ومخابئ سرية للأسلحة والمتفجرات.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء