وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

العبادي: ترامب يدرك أهمية دور العراق والدعم الأمريكي سيتسارع

بغداد/ سومر الاخبارية

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إنه حصل على تأكيدات خلال محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته بزيادة الدعم الأمريكي مع مضي العراق في الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال العبادي عقب محادثات مع ترامب في البيت الأبيض “حصلنا على تأكيدات بأن الدعم (الأمريكي) لن يستمر فقط وإنما سيتسارع لكي ينجز العراق المهمة.”

وكشف رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن “الإدارة الأميركية الحالية تريد أن تكون أكثر انخراطا في مكافحة الإرهاب” من الإدارة السابقة، وذلك في كلمة ألقاها أمام معهد الولايات المتحدة للسلام.

وأوضح أن زيادة الانخراط في مكافحة الإرهاب لا تعني زيادة في القوات الأميركية العاملة في العراق، لأن الرأي العام الأميركي والرأي العام “في أماكن أخرى” لا يرغب في ذلك.

وأكد أن “هذه الإدارة وهذا الرئيس يدركون أهمية العراق والدور الذي يلعبه في المنطقة”، وتابع “منحنا تطمينات بأن الدعم الأميركي للعراق سيتسارع” لينجح العراق في تحقيق الاستقرار.

دعوة إلى “عدم الانحراف”

وبعد تأكيده أن العراق ينجح في تحرير أرضه ويثبت أن بالإمكان التخلص من داعش، أشار إلى أن هناك مشكلة تتمثل في أن “بعض الدول ترى الإرهاب إرهابا عندما يكون ضدها بينما تراه من منظور مختلف عندما لا يكون ضدها”.

ودعا الجميع إلى “عدم الانحراف عن مواجهة داعش وعدم الانشغال بأمور أخرى”.

ودعا الدول الإقليمية إلى عدم استخدام المنظمات الإرهابية لتحقيق مكاسب في نزاعاتها معتبرا أن هذا الاستخدام هو الذي أدى إلى صعود داعش.

تحدي الديموقراطية

واعتبر رئيس الحكومة العراقية أن بناء عراق أفضل لا يمكن أن يتم إلا من خلال الاستماع إلى آراء المعارضين.

وقال إن الحكومة العراقية يجب أن تكون مسؤولة عن كل الناس “بغض النظر عن معتقدهم” وأن تبرهن عن ذلك في تعاملها مع المواطنين.

وأضاف “لا نقول إننا نجحنا ولكننا وضعنا خطوطا عريضة”.

واعتبر العبادي أنه “سيكون يوماً حزيناً لو اعتقد الشعب أن الديكتاتورية أفضل من الديموقراطية”.

وأشار إلى أنه بحال عدم توفير الحماية وبحال عدم مكافحته للفساد “نكون قد فشلنا”.

خطة للموصل

وعن خطة العراق للموصل بعد تحريرها، قال العبادي “يجب أن نكسب الناس إلى صفنا”.

وأوضح “نحتاج إلى مزيد من التمويل لتحقيق الاستقرار والرخاء في الموصل. وإذا أثبتنا للناس أن حالهم بعد تحرير مناطقهم سيكون أفضل من ناحيتي الاستقرار والأوضاع الاقتصادية، نكون قد نجحنا”.

وانتقد بعض السياسيين العراقيين الذين يرفضون أن يجري الفصل بين العمل السياسي وبين العمل المسلح مؤكدا أنه “حين تكون سياسيا وتحمل السلاح فهذا يعني أنك ستستخدم السلاح في السياسة”.

وعن التعامل مع الحشد الشعبي بعد تحرير كامل الأراضي العراقية من داعش قال إنه لا يجب أن يقال لهم “شكرا وعودوا إلى بيوتكم” ببساطة كي لا يظنوا أن البلاد لا تقدر تضحياتهم.

وأكد أنه سيتم ضم الراغبين من مقاتلي الحشد الشعبي إلى القوات العراقية ونزع سلاح من لا يرغب في الانخراط بالجيش.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!