وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

مجلس كركوك يقر رفع “علم أربيل” على الأبنية الحكومية

بغداد / سومر الاخبارية

صوّت مجلس محافظة كركوك شمالي العراق، الثلاثاء، بالأغلبية لصالح رفع علم الإقليم الكردي في شمال العراق بجانب العلم العراقي في المحافظة.

يأتي ذلك رغم تحذير بعثة الأمم المتحدة بالعراق (يونامي)، قبل أسبوع، من اتخاذ تلك الخطوة؛ كونها “تهدد التعايش السلمي بين المجموعات الدينية والإثنية” في كركوك، التي تضم خليطاً من القوميات من الأكراد والتركمان والعرب.

كما تأتي الخطوة رغم رفض التركمان لها؛ حيث عدتها الجبهة التركمانية، أكبر تنظيم للتركمان في العراق، ضمن “سياسة فرض الأمر الواقع″ في المحافظة، الغنية بالنفط، والمتنازع عليها بين الحكومة العراقية وحكومة الإقليم الكردي شمالي العراق.

وجاء التصويت على رفع علم الإقليم فوق المباني الحكومية في كركوك في جلسة عقدها مجلس المحافظة، الثلاثاء، وقاطعها أعضاء المكونين العربي والتركماني.

وصوّت لصالح القرار 26 عضواً غالبيتهم من المكون الكردي من أصل 40 عضواً في المجلس.

وسمح مجلس المحافظة للصحافيين تغطيته عملية التصويت على رفع العلم الكردي، وجرى داخل قاعة المجلس رفع علم الإقليم الكردي إلى جانب العلم العراقي بعد إتمام عملية التصويت.

ولم يصدر حتى الآن عن الحكومة الاتحادية في بغداد، أي موقف رسمي من قرار مجلس محافظة كركوك المذكور.

والأسبوع الماضي، طالب رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي، بعثة “يونامي” وواشنطن بالتدخل لمنع اتخاذ قرار رفع علم الإقليم الكردي فوق المباني الحكومية في كركوك إلى جانب العلم العراقي.

وتقول الجبهة التركمانية، وهي أكبر تنظيم للتركمان في العراق، إن ما يحدث في كركوك هو سياسة فرض أمر واقع بعد ابتعاد الحكومة الاتحادية، برئاسة حيدر العبادي، عن لعب أي دور لها في السياسة النفطية والاقتصادية والأمنية في المحافظة، بحسب بيان.

بينما حذّر المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، من أن “مطالب رفع علم الإقليم الكردي بجانب العلم العراقي فوق دوائر كركوك (الحكومية) قد تؤدي إلى خطر إلحاق الضرر بمحاولات إحلال الاستقرار والتوافق في العراق”.

وتسيطر قوات البيشمركة الكردية على كركوك، باستثناء جيب في جنوب غربي المحافظة لا يزال في قبضة تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي، وذلك منذ فرار الجيش العراقي من المحافظة عقب اجتياح التنظيم شمال وغربي العراق في صيف 2014.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!