وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

45% من نازحي العراق يستقرون في مناطقهم والامم المتحدة تدعو لاغاثتهم

بغداد / سومر الاخبارية

اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف، ان الامم المتحدة شريك مهم في العمليات المشتركة مع الوزارة لاغاثة وايواء النازحين وبرامج مساعدة النازحين.جاء ذلك خلال زيارته الميدانية مع الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريس الى مخيمات حسن شام.
واوضح الوزير خلال الزيارة ان “الهدف من زيارة الامين العام للامم المتحدة هو الاطلاع على اوضاع النازحين في مخيمات الايواء والوقوف على اهم الاحتياجات اللازمة لهم”،مشيرا الى ان “الزيارة تهدف ايضا الى الوقوف مع العراق في حربه ضد عصابات داعش فضلا عن دعم الحكومة والوزارة لملف النازحين”.
واضاف ان “ربع اعداد نازحي نينوى قد عادوا الى مناطقهم السابقة، كما ان 45% من مجمل نازحي العراق قد استقروا أخيرا في مدنهم التي نزحوا منها”.

وبين ان “الوزارة لديها برامج لاعادة النازحين الى مدنهم السابقة بالسرعة الممكنة وان الحل الامثل لملف النازحين هو بعودتهم الى مدنهم الاصلية”.
من جانبه بين الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريس في زيارته الاولى الى مخيمات النازحين في حسن شام شرقي نينوى ان “النازحين عانوا كثيرا ولابد من بذل جهود دولية لمساعدتهم وان جهود الامم المتحدة لاتكفي لسد الحاجة الماسة للنازحين بسبب ضعف التمويل المالي وان على المجتمع الدولي بذل كافة الجهود لانقاذ النازحين”.
واعتبر ان “معركة تحرير الموصل من قبل القوات العراقية هي معركة ضد الارهاب في العالم اجمع وان على المجتمع والدول المانحة بذل جهود اكبر واوسع لاغاثة نارحي الموصل لحين انتهاء المعارك الدائرة فيها ليتسنى بعدها عودة العوائل الى مدنهم الاصلية”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!