وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

نائبة تطالب العبادي بالتراجع عن قرار خصخصة الكهرباء

بغداد / سومر الاخبارية

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتراجع عن “سياساته المجحفة” بحق أبناء الجنوب والتي كان آخرها خصخصة الكهرباء وتوجيه كتاب رسمي الى الأجهزة الأمنية بعدم تنفيذ أية توجيهات محلية تعرقل عمل الشركات الاستثمارية المتعاقدة مع وزارة الكهرباء في المحافظات الجنوبية .

وقالت النائبة عواطف نعمة في بيان ان “المواطن البصري الذي يرزح تحت وطأة الفقر والحرمان من أبسط حقوقه مطلوب منه اليوم أن يدفع فاتورة الكهرباء التي تصل الى مليوني دينار، وذلك بسبب خصخصة التيار الكهربائي والعمل بالتسعيرة الجديدة “، مبينة :” ان هذه التسعيرة هي هدية من حكومة السيد العبادي لأبناء الجنوب المحرومين من واردات النفط ومن الخدمات وفرص العمل ومن المستوى المعيشي اللائق”.

وبينت نعمة، ان “مكتب رئيس الوزراء أصدر كتاباً رسميا موجها الى وزارتي الدفاع والداخلية وأجهزة الأمن الوطني والمخابرات وقيادة العمليات المشتركة بعدم تنفيذ أية توجيهات تصدر اليها بعرقلة عمل الشركات المتعاقدة مع قطاع الكهرباء في المحافظات الجنوبية، ما يجعلنا نتساءل عن سبب هذه الحرب الاقتصادية المعلنة ضد أبناء الجنوب الى درجة الإشارة إليهم بالإسم في الكتاب الصادر من رئاسة الوزراء، ولماذا لم يشر الكتاب الى أبناء المحافظات الاخرى؟”.

وتابعت نعمة :” ان توجهات الحكومة نحو خصخصة الكهرباء كانت منذ البداية مرفوضة شعبياً وجماهيرياً وخصوصاً في المحافظات الجنوبية التي عانت الويلات من سياسات الحكومة الحالية المجحفة بحقها، فلماذا تجاهلت الحكومة هذا الرفض وانفردت بقرارها وأصرت على خصخصة الكهرباء رغم أنف الشعب وكسرت إرادة الجماهير بهذا القرار التعسفي الذي زاد من حجم النقمة والكراهية تجاهها؟ “.

وطالبت العبادي، “بأن لايختبر صبر أبناء الجنوب، وأن يتراجع عن هذا القرار فوراً ويجد مخرجاً قانونياً لإنهاء تعاقدات وزارة الكهرباء مع هذه الشركات، واللجوء بدلاً من ذلك الى شراء محطات الطاقة الكهربائية وجعل جباية الأجور تتم من خلال الوزارة وبالتسعيرة القديمة “.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!