وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

“غرفة حرب” لمواجهة تداعيات علاقات ترمب بروسيا

بغداد / سومر الاخبارية
قال مسؤولون في الإدارة الأميركية وأشخاص مقربون من الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن البيت الأبيض يعد لتأسيس “غرفة حرب” لمواجهة التساؤلات المتزايدة عن علاقة روسيا بالحملة الانتخابية للرئيس الأميركي.
ونقلت رويترز عن تلك المصادر قولها إنه بعد عودة ترمب من جولته الخارجية السبت ستستعين إدارته بمحترفي سياسة ذوي خبرة وربما محامين لمعالجة قضية روسيا التي اكتسبت أهمية جديدة منذ أن عينت وزارة العدل مستشارا خاصا لرئاسة التحقيق.
وامتنع البيت الأبيض عن التعليق على خطط إنشاء “غرفة الحرب”، لكنه قال إن ترمب سيتطلع إلى الاستفادة من قوة الدفع التي أحدثتها جولته الخارجية.
وشهدت التحقيقات المتعلقة بالتورط الروسي في حملة ترمب نقلة جديدة عقب تسريب معلومات تؤكد تورط جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي ومستشاره المقرب في مساع لإقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين خلال الفترة بين انتخاب ترمب وتسلمه سلطاته الدستورية مطلع العام 2017، في محاولة لتجنب طرق الاتصال التقليدية بين البلدين.
مقترح كوشنر
وقالت صحيفة “واشنطن بوست” إن كوشنر اقترح خلال لقاء جمعه بالسفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي بمبنى “ترمب تاور” في نيويورك؛ استخدام المباني الدبلوماسية الروسية “لحماية هذه المحادثات من أعين” الحكومة الأميركية أواخر حكم باراك أوباما.
من جهتها أكدت صحيفة نيويورك تايمز أن الهدف من هذه “الاتصالات السرية” كان مناقشة سبل تعزيز التعاون مع روسيا حول الملف السوري بشكل سري.
ورد مستشار ترمب لشؤون الأمن القومي الجنرال هربرت رايموند ماكماستر على هذه المعلومات في مؤتمر صحفي، وقال “لدينا قنوات اتصال غير رسمية مع العديد من الدول، الأمر الذي يتيح لنا التواصل بشكل سري.. هذا الأمر لا يقلقني”.
ومع انتقال التحقيقات بهذا الملف إلى صهره كوشنر يزداد موقف ترمب حرجا، خصوصا أنه أجبر قبل فترة على الاستغناء عن مايكل فلين مستشاره لشؤون الأمن القومي بسبب القضية نفسها، كما أن تحقيقات مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) باتت تستهدف عددا من الذين عملوا في حملته الانتخابية، بينهم مدير الحملة بول مانافورت.
وكثفت الصحافة الأميركية نشر معلومات حول هذه القضية خلال الأيام القليلة الماضية بينما كان ترمب يقوم بجولته الخارجية الأولى التي شملت الشرق الأوسط وأوروبا. وتركز هذه المعلومات على ضغوط قد يكون مارسها الرئيس على عدد من المسؤولين في أجهزة الاستخبارات الأميركية لمساعدته في مواجهة هذا التحقيق.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء