وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء
أحدث_الأخبار

معصوم وعلاوي يبحثان عدم إشراك أعضاء مفوضية الانتخابات الحالية المزمع إنشاؤها

بغداد / سومر الاخبارية

اعلن مكتب نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، الجمعة، استقبال الأخير رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مبينا أن الطرفين بحثا عدم إشراك أعضاء مفوضية الانتخابات الحالية في المفوضية المزمع إنشاؤها.

وقال المكتب في بيان إن علاوي “استقبل، ليلة أمس، السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية، حيث بحثا الاوضاع الراهنة للبلاد والمنطقة، اضافة الى مناقشة جملة من الاستحقاقات الوطنية”.
وأضاف أن “الطرفين بحثا الاستحقاق الانتخابي وأكدا على ضرورة اجراء انتخابات نزيهة تعكس تمثيلا حقيقيا لارادة ومصالح الشعب العراقي ضمن تحديداتها الزمنية، وكذلك اهمية نزاهة واستقلالية مفوضية الانتخابات المزمع انشاؤها بعيدا عن المحاصصة او اشراك اشخاص من المفوضية الحالية التي انتهت ولايتها”.

وأوضح أن الطرفين شددا على ضرورة أن “تأتي الانتخابات بمن تأتي لإفراز مجلس للنواب وحكومة قادرين على تحقيق دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة”، مشيرا الى أنه “جرى الحديث ايضا عن تفصيلات اخرى تتعلق بهذا الامر وبمرحلة ما بعد داعش”.

ولفت الى “استعراض العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، اذ اكد الجانبان ضرورة انهاء ملف القضايا العالقة عبر الحوار والتفاهمات”.

وكان علاوي دعا، في (5 أيار 2017)، إلى استبدال المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بأخرى “نزيهة”، فيما حذر من وصول العراق إلى “طريق مسدود”.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
تنويه..