وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

تحذيرات من خطورة ألعاب إيرانية مفخخة على أطفال العراق

بغداد / سومر الاخبارية

حذّر ناشطون عراقيون من ألعاب نارية “مفخخة” دخلت إلى العراق عن طريق إيران عبر تجار معتمدين، ضمن الاستعدادات للاحتفال بعيد الفطر، مؤكدين أن إقبال أطفال العراق عليها يجعلها “قاتلة”.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً قالوا إنها لألعاب نارية وجدوها في السوق، وأنهم قاموا بتفكيكها فوجدوها “مفخخة” بكرات معدنية تسبب إصابات خطيرة لحظة انفجارها. وكتب الناشط أحمد كمال: “قامت بعض دول الجوار وبعض المغرضين بإدخال ألعاب نارية محشوة من الداخل بالصجم “كرات معدنية” خطرة على الأطفال ومميتة”.
وبيّن كمال أن “هذه الألعاب ستُطرح قريباً في الأسواق قبل العيد بأيام، حتى تصل إلى المحال التجارية، ونرجو تحذير الجميع وإبلاغ الشرطة عن أي محل يبيع تلك البضاعة”.

ويُقبل الأطفال على شراء الألعاب النارية في المناسبات، كرأس السنة والأعياد الدينية، ويقومون بإشعالها في الشوارع والطرقات والأماكن العامة كنوع من اللعب. في حين يؤكد خبراء أمن عراقيون أن هذا النوع من الألعاب خطير ويمكن أن يتسبب في إصابات قاتلة أو يترك جروحاً أو حروقاً خطيرة.
وقال الخبير الأمني، علي المندلاوي، إن “الشحنة الجديدة من المتفجرات إيرانية الصنع، ويمكن أن تُستخدم في عمليات إرهابية، لأنها تحوي مسحوقا يُعرف باسم “شبيه التي إن تي”،
ومنها ما هو بحجم قبضة اليد وتشبه القنبلة اليدوية، وتحتوي على فتيل صغير للإشعال، وعندما قمنا بتفكيكها فوجئنا بوجود عشرات الكرات المعدنية الصغيرة في كل منها، وهذا يعني أنه عند انفجارها ستنتشر الكرات المعدنية كشظايا في مختلف الاتجاهات وتسبب جروحا أو حروقا خطيرة”.

وأضاف المندلاوي “قمنا بفحص المواد المتفجرة في تلك الألعاب فوجدناها مواد شديدة الانفجار تُستخدم في القنابل اليدوية وليس في الألعاب النارية، ما يعني خطراً مضاعفاً على الأطفال وحتى الكبار”.

وأكدت مصادر من وزارة الداخلية العراقية أنها تلقت شكاوى عديدة، في الفترة الماضية، بسبب الألعاب النارية التي تغزو أسواق البلاد، والتي سببت إصابات خطيرة للأطفال. وحمّلت السلطات الأمنية أولياء الأمور مسؤولية متابعة أطفالهم، ومنعهم من اللعب بهذه الأنواع، خشية تعرّضهم لإصابات.

وذكرت المصادر أن “الوزارة تحاول متابعة ملف الألعاب النارية، خشية دخول نوعيات خطرة كتلك التي تحتوي على كرات معدنية، لكون الأطفال يُقبلون على هذا النوع من الألعاب الخطرة”.

وتحولت الألعاب النارية في العراق إلى شبه ظاهرة، سببت كثيراً من المشاكل بين الأهالي بسبب ما تُلحقه من أضرار، وما تخلّفه من أصوات مزعجة تثير الفزع، فضلاً عن خطورتها. وقد أصيب العديد من الأطفال والشباب، في السنوات الماضية، بسبب انفجار بعض الألعاب النارية.

ويقول العراقي عمر ماضي، إن “أحد أطفاله أصيب، العام الماضي، بحروق في يديه نتيجة انفجار إحدى الألعاب النارية بينما كان يقوم بإشعالها مع أصدقائه في الحي”، وبيّن أن “المشكلة تكمن في عدم منع وزارة الداخلية دخول مثل تلك الألعاب إلى البلاد”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!