وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن )
أحدث_الأخبار

منظمة بريطانية خيرية تكشف السبب الرئيس وراء تسمم المئات من نازحي مخيم الخازر

بغداد / سومر الاخبارية

كشفت منظمة “أعن” الخيرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن السبب الرئيس وراء التسمم الذي تعرض له مئات النازحين في مخيم الخازر بين اربيل والموصل، مبينة ان غالبية الحالات المتعرضة تم علاجها وعادت للمخيم.
وقالت المنظمة، في بيان انه “في تاريخ 12/6/2017 (أمس) تم تنفيذ وجبات افطار عن طريق (اعن) المحتاجين الخيرية في العراق، حيث تم توزيع ما يقارب 2000 وجبة المجهزة من احد مطاعم اربيل (مطعم دونيا)”.
وأضافت، انه “بعد الافطار كلمتنا ادارة المخيم عن وجود حالات تسمم عديدة، وطلبوا حضورا فوريا ومساعدة بالكوادر الطبية”، مشيرة الى انه “تم ارسال اسعافات وكوادر طبية مع مغذيات وتم علاج كثير من الحالات داخل المخيم وعودتهم لخيامهم وبعض الحالات الصعبة تم نقلها للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم”.
وأوضحت المنظمة انه “بعد الفحص الطبي تبين ان الدجاج هو المسبب للتسمم، واشارت تقارير اخرى ان المرق المستخدم هو السبب”، مبينة ان “أكثر من ٩٠٪ من الحالات تم علاجها وعادت للخيام”.
وكشفت عن ان “السبب الرئيس لكل ماحصل هو المطعم المجهز للوجبات، ويتحمل كافة المسؤوليات والتبعات القانونية ولا علاقة لاي جهة اخرى بما حصل”، منبهة الى انه “سيتم العمل على مؤتمر صحفي بحضور مسؤول حكومي لتوضيح المسألة بشكل كامل وبحضور القنوات والصحفيين”.
وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، اصابة 750 شخصا من النازحين في مخيم نينوى، بالتسمم، ووفاة امرأة وطفل.
وكان مصدر محلي في محافظة نينوى، قد افاد لـ”الغد برس”، يوم امس الاثنين، بتسمم نحو600 نازح في مخيم للنازحين شرقي المحافظة نتيجة تناولهم وجبة فطور ملوثة وزعت من قبل احدى المنظمات الاغاثية.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم