وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

العبادي: لن نسمح باستخدام أراضينا للعدوان على أي دولة مجاورة

بغداد / سومر الاخبارية

جدد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، رفضه لتحويل أراضي العراق إلى “ميدان لحروب بالنيابة واستخدامها للعدوان على أي دولة مجاورة”، مشيراً إلى أن “انتصارنا يفتح عهداً جديداً لعراق قوي مستقر ومتطور”.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان أن العبادي التقى “بعدد من الاعلاميين والمحللين السياسيين، حيث اجاب سيادته على آخر التطورات السياسية والميدانية ومستقبل العلاقات مع دول الجوار”.

وأضاف البيان أن العبادي أكد على أن “القرار السياسي للعراق مستقل، ونحن نتحرى مصلحة شعبنا قبل كل شيء، وعلاقاتنا الخارجية مبنية على تغليب المصلحة العليا للعراق وشعبه والإبتعاد عن التشنجات والمحاور وكسب الاصدقاء بدل زيادة الأعداء”، داعياً إلى “التركيز على التنمية ومحاربة الفساد وعدم السماح بعودة الإرهاب في المرحلة المقبلة”.

وتابع أن “قرارنا ثابت بعدم السماح باستخدام اراضينا للعدوان على اية دولة مجاورة، وأن العراق يجب ان يكون منطقة التقاء وليس منطقة تنازع وتقاطع وخصومة”، مشدداً على أنه “لانريد أن تتحول أرضنا إلى ميدان لحروب بالنيابة”، وفقاً للبيان.

ومضى بالقول: “أمامنا عمل كبير وواسع لإعمار مدن العراق كافة وبسط الأمن في عموم البلاد”، مطالباً “جميع السياسيين بالكف عن لغة التسقيط السياسي فهي لاتخدم الا العدو ،وتشوّه سمعة بلدهم امام العالم”.

وحول زيارته إلى دول الجوار أوضح العبادي “أنها متفق عليها مسبقاً، وأننا نهدف لتحقيق علاقات جديدة مع الجيران لا تقوم على الصراعات وانما على التفاهمات، ونتعاون جدياً ضد الإرهاب”.

ومن المقرر أن يجري العبادي الأسبوع الجاري جولة إلى خارج البلاد يستهلها بزيارة السعودية، تشمل كذلك الكويت وإيران، وسط تأكيد رسمي عراقي بوجوب عدم الربط بين الزيارة والأزمة الخليجية التي بدأت بقطع العلاقات مع قطر.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء