وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

معهد أمريكي يفجر مفاجأة: صواريخ إيران سقطت في العراق

بغداد/ سومر الاخبارية

قال معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، إن أربعة صواريخ من أصل سبعة أطلقتها إيران من أراضيها على أهداف لتنظيم داعش في سوريا، سقطت داخل الأراضي العراقية، الأمر الذي نفاه قائد إيراني ووصف تلك الانباء بأنها “مزاعم صهيونية”.

وبحسب تحليل لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، فإن الصواريخ السبعة التي أطلقت في مساء 18 حزيران الجاري، سقط منها أربعة داخل الأراضي العراقية، بينما لم يصل الثلاثة الآخرين إلى وجهتهم بدقة.

وقال فرزين نديمي المحلل المتخصص في الشؤون الأمنية والدفاعية المتعلقة بإيران، إنه طبقا لمقاطع الفيديو التي بثها الحرس الثوري وعددها خمسة، “يظهر في هذه الفيديوهات ما يبدو أنه أثر صاروخين – أو بالأحرى ما يشابه أخطاء تتعلق بالأهداف – في موقعين مختلفين في جنوب بلدة الميادين وشمالها على بعد 45 كيلومتر جنوب شرق دير الزور، وهي من المعاقل المعروفة لـ تنظيم داعش”.

وتظهر أربعة من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بواسطة طائرة من دون طيار إيرانية، هدفاً واحداً فقط من زوايا مختلفة، وبمجموعتين فعليتين فقط من الصواريخ تظهران في الصورة بالإجمال.

وأضاف نديمي، “لذلك، لا توجد أدلة كافية لدعم الادعاءات الإيرانية بأن جميع الصواريخ وصلت إلى أهدافها المرجوّة وألحقت أضراراً جسيمة وأوقعت عدداً كبيراً من الضحايا”.

وبحسب المحلل، فقد بدا أن “الأهداف كانت تتمثل ببرجين للاتصالات السلكية واللاسلكية ومبان مرتبطة بهما في الشمال، ومبنى غير معروف محاط بجدران أمنية على بعد كيلومترين جنوباً، ولا يوجد أي أدلة على أن أي منها أُصيب بضربات مباشرة، على الرغم من أنه يبدو أن آثار الصواريخ قد سقطت على بعد 50 و 150 متراً من أهدافها المقصودة على التوالي”.

أما في المنطقة المستهدفة الثانية، فيمكن ملاحظة عدد من الحرائق ولكن دون أي أضرار ظاهرة على المباني المجاورة.

ولفت التحليل إلى معلومات عسكرية إسرائيلية تفيد بأن عددا من وابل الصواريخ الإيرانية السبعة (بالمقارنة مع ستة صواريخ أشارت إليها مصادر أخرى) سقط في الصحراء العراقية، في حين أخطأت ثلاثة صواريخ أخرى أهدافها تماماً، واقترب صاروخ واحد أو صاروخان فقط من هدفيهما.

وقال نديمي إن تلك المعلومات، إذا كانت دقيقة، “تشير إلى مشاكل خطيرة في موثوقية الصواريخ الإيرانية، والتي يمكن أن تتفاقم في الاستخدامات المستقبلية لصواريخ إيران البعيدة المدى والأكثر تعقيداً”.

وأوضح أنه في الوقت الذي كانت إيران تهدف إلى تعزيز الردع العسكري لها في مواجهة الخصوم الإقليميين بهذه الضربة، فإن التقييمات الأولية المستقلة، المدعومة بالصور الجوية، تكشف مسائل خطيرة في ما يخص مراقبة الجودة والموثوقية المتعلقة ببرنامج إيران الصاروخي.

وسارع قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، الى الرد على المعهد الامريكي، قائلا، إن “جميع الصواريخ التي أطلقت على مقرات الإرهابيين الدواعش في دير الزور شرق سوريا أصابت أهدافها، وهذه مزاعم الصهاينة”.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن زاده قوله على هامش أمسية شعرية أقيمت تحت شعار “انتفاضة الصواريخ”، إن “ما يدعيه هؤلاء الأفراد الذين يزعمون أنهم خبراء، هو في الحقيقة الجزء المنفصل من هيكل الصاروخ (المحرك) حيث سقط في العراق”.

وأوضح زاده، “استخدمنا في هذه العمليات صواريخ بحيث قبل تصيب أهدافها بـ 100 كلم، ينفصل جزء من هيكلها، ويصيب الرأس الحربي الهدف، وتم التخطيط لهذه العمليات بحيث يسقط هذا الجزء في الأراضي العراقية”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، الاثنين (19 حزيران 2017)، أن قواته الجوية أطلقت صواريخ على مقر قيادة تنظيم “داعش” في دير الزور شرق سوريا.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!