وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض
أحدث_الأخبار

رئيس مجلس نينوى: الحكومة اهملت تطبيق المادة 140 والاستفتاء جاء متأخراً

بغداد / سومر الاخبارية

اكد رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي، ان الحكومة اهملت تطبيق المادة 140 من الدستور، مشيراً الى ان الاستفتاء المزمع اجراءه في كردستان جاء متأخراً.
وقال الكيكي في بيان، اليوم الاحد، ان “الحكومة الاتحادية ومنذ اقرار الدستور العراقي اهملت تطبيق المادة 140 الخاص بالمناطق المتنازع عليها والتي كانت تتضمن التطبيع، الاحصاء، الاستفتاء”.

واضاف ان “نينوى يوجد فيها مايقارب من 21 وحدة ادارية طالبت وبكتب رسمية المشاركة في عملية الاستفتاء المزمع اجراءه في الـ 25 من الشهر المقبل، والتي ستجري في اقليم كردستان والمناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم”.
وبين ان “الاستفتاء جاء متأخرا وكان يجب ان يجري وفق الدستور، فهذه المناطق حرمت من الاهتمام والدعم الخدماتي والاداري وجميع المجالات الاخرى، و آن الأوان لتقرر مصيرها بعد الجرائم الكبرى وعمليات الابادة الجماعية التي احدثت مآسي كبيرة في المنطقة”.
واوضح الكيكي خلال الاجتماع الذي عقد في مقر كتلة التآخي والتعايش والذي شارك فيه رئيس واعضاء الكتلة، عضو المجلس الاعلى للاستفتاء في اقليم كوردستان شيخ شامو، ومدير مكتب الاستفتاء فرع الموصل سعيد جردو، وحاكم نمر كجو والوزير السابق دخيل قاسم حسون ونائب محافظ نينوى عبد القادر سنجاري، وعدد من المسؤولين الاداريين في نينوى”.
واكد ان “المجتمعين بحثوا آلية اجراء الاستفتاء في سهل نينوى وسنجار والمناطق الاخرى المشمولة، حيث تم التأكيد على تشكيل لجان متابعة في النواحي القانونية والادارية واللوجستية والمجالات الاخرى، كما تم التأكيد على ضرورة اشراك الشخصيات الادارية والمجتمعية في لجان الاستفتاء للتعامل مع التفاصيل الادارية والسياسية التي تخص المكونات في المناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم”.
يذكر ان اقليم كردستان كان قد قرر في حزيران الماضي، اجراء استفتاء تقرير المصير في الـ 25 من ايلول المقبل.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم