وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

النقل: الخطوط الجوية تواصل التفويج العكسي للحجاج وأعادت 350 حاجاً منهم

بغداد / سومر الاخبارية

أكدت وزارة النقل، اليوم الخميس، استعدادها التام لنقل الحجاج إلى العراق بعد إكمال مراسم الحج، مبينة ان الخطوط الجوية تعمل على مدار 24 ساعة وأعادت إلى الآن 350 حاجاً ولا تزال الرحلات مستمرة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “نود أن نوضح للرأي العام حقيقة ما تناقلته بعض الأبواق المأجورة من تشكيك بقدرة الخطوط الجوية العراقية في إعادة الحجاج في الأوقات المحددة، وهنا لابد من الإشارة إلى عدة أمور مهمة”.
وتابعت أن “عدد الحجاج الذين تم تفويجهم عبر شركة الخطوط الجوية العراقية بلغ قرابة 25 الف حاج، وقد أبلت الشركة بلاء حسنا في تفويجهم إلى الديار المقدسة خلال المدد المحددة على الرغم من الاعداد الإضافية الكثيرة”.
وأضافت الوزارة أن “الخطوط الجوية العراقية مستمرة بعملية التفويج العكسي للحجاج وعلى مدى 24 ساعة دون توقف وحسب الخطة المرسومة سلفا والتي وضعت على اساس إعداد الطائرات العراقية وكذلك إمكانية المطارات العاملة ومطار مدينة جدة الذي لا يمنح إمكانية الهبوط للطائرات الصغيرة”.
وأوضحت أن “الخطوط الجوية شرعت ومنذ يوم أمس بإعادة الحجاج وحملت الطائرة الأولى على متنها 350 حاجا ولازالت الرحلات الجوية مستمرة”، مستدركة “سيكون هناك بعض التأخير والارباك في بعض الرحلات يعود إلى عدة أسباب منها تأخر الحصول على سمات الدخول لمن التحق بالمناسك لاحقا من أفواج المجاملة الذين حصلوا على فيز مجاملة خارج حصة العراق حيث سيتم اعادتهم بعد انتهاء عودة أفواج الحجاج المسجلين في هيئة الحج والعمرة وكذلك بسبب أحجام الحقائب الكبيرة جدا التي ترفع حجم حمولة الطائرة أكبر من الحجم المقرر، مما سيضطرنا إلى إرسال عدد كبير من الشاحنات لجلب هذه الحمولات”.
وختمت بالقول “هنا لا يسعنا الا ان نقدم شكرنا وتقديرنا العالي لكل من ساهم في إنجاح عملية تفويج الحجاج وإعادتهم ابتداء من هيئة الحج والعمرة مرورا بعاملي الطيران المدني والخطوط الجوية وكل من ساهم في تسهيل العمل”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!