وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

مجلس البصرة يرصد 50 مليون دينار لصيانة السدة الترابية في الشلامجة

بغداد / سومر الاخبارية

قرر مجلس محافظة البصرة تخصيص مبلغ 50 مليون دينار لصيانة السة الترابية الفاصلة بين العراق وايران على الشريط الحدودي لمنطقة الشلامجة وذلك بعد تحذيرات من ان الساتر الممتد على الشريط الحدودي بطول أكثر من 80 كم معرض للانهيار في أي لحظة بسبب تآكل أكتافه نتيجة ارتفاع منسوب المياه.
وقالت عضو المجلس زهرة البجاري ان جلسة مجلس محافظة البصرة نهاية الأسبوع الماضي افضت الى “تخصيص مبلغ (50) مليون دينار لصيانة السدة الترابية الفاصلة بين العراق وإيران ضمن حدود محافظة البصرة على الشريط الحدودي لمنطقة الشلامجة”.
وأكدت أيضا “تخصيص مبلغ ( 60) مليون دينار لسد احتياجات مستشفى البصره للنسائيه والإطفال “.
كما لفتت الى “تحويل مبلغ (100) من أصل (300) مليون تم تخصيصها مسبقاً لمستشفى الطفل وتحويلها الى مركز الأورام السرطانية”.
وجدد مجلس البصرة، الخميس، مطالبته للحكومة الاتحادية بمنح المحافظة حقوقها المالية والمزيد من الصلاحيات، فضلاً عن ضمان حصة عادلة لها من الموازنة العامة للعام المقبل، كما أبدى المجلس تحفظه على تخصيص 5% بدل خمسة دولارات عن كل برميل نفط تنتجه الحقول الموجودة في البصرة.
وقال رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس المحافظة أحمد السليطي خلال مؤتمر صحافي مشترك لعدد من أعضاء المجلس إن “مسودة قانون الموازنة العامة للعام المقبل لم تتضمن ما تستحقه البصرة من تخصيصات مالية”، مبيناً أن “مسودة القانون تنطوي على مخالفة واضحة، حيث تفيد المسودة بأن المحافظات المنتجة للنفط يخصص لها 5% من قيمة كل برميل نفط تنتجه، في حين أن قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل ينص على تخصيص خمسة دولارات”.
وكانت قيادة عمليات البصرة أعلنت ، الخميس، انها شاركت في صيانة جزء من سدة ترابية حدودية متداعية تحتجز كميات هائلة من مياه البزل شديدة الملوحة، فيما خصص مجلس المحافظة 50 مليون دينار لتمويل المشروع.
وذكرت قيادة العمليات في بيان لها وزع هنا أن “جهوداً كبيرة تبذلها القيادة لصيانة السدة الترابية الحدودية، وقد تمكنت الكوادر الهندسية لغاية الآن من تأهيل جزء من السدة يمتد بطول أكثر من 4 كم، وبذلك رفع خطر تسرب مياه البزل المالحة عن منفذ الشلامجة الحدودي وبعض المواقع النفطية”، مبينة أن “الاحساس المشترك بالمسؤولية وتظافر جهود مؤسسات الدولة والقوات الأمنية في البصرة حال دون انهيار السدة”.
ولفتت قيادة عمليات البصرة ضمن بيانها الى أن “قيادة العمليات تعتبر مشاركتها في المشروع واجب وطني”، مضيفة أن “قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري وجه خلال تواجده في موقع المشروع باستمرار تقديم الدعم اللوجستي وتوفير الوقود للفرق العاملة في الموقع لضمان انجاز المشروع على وجه السرعة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء