وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

حصريا: الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل كبح جماح الرد على خطوة القدس

بغداد/سومر الاخبارية

طلبت الولايات المتحدة من اسرائيل لتهدئة ردها على اعتراف الولايات المتحدة عاصمتها القدس الشريف لأن واشنطن تتوقع رد فعل وزنها خطرا محتملا على المنشآت الامريكية والناس، وفقا لوثيقة زارة الخارجية اطلعت عليها رويترز الاربعاء.

يظهر العلم الإسرائيلي بالقرب من قبة الصخرة، التي تقع في البلدة القديمة في القدس في المجمع المعروف بالمسلمين كمحمية نبيلة واليهود كجبال الهيكل وقالت الوثيقة المؤرخة في 6 ديسمبر “على الرغم من إنني أدرك أنك لن نرحب علنا ​​هذا الخبر، أطلب منك أن كبح جماح الرد الرسمي الخاص بك،” في نقاط الحوار للدبلوماسيين في السفارة الأمريكية في تل أبيب أن ينقل إلى المسؤولين الإسرائيليين.

“نتوقع أن تكون هناك مقاومة لهذا الخبر في الشرق الأوسط وحول العالم. وما زلنا نحكم على تأثير هذا القرار على المنشآت الامريكية والعاملين فى الخارج “.

وقالت وثيقة ثانية لوزارة الخارجية كشفت عنها رويترز بتاريخ 6 ديسمبر ان الوكالة شكلت فرقة عمل داخلية “لتتبع التطورات العالمية” عقب قرار الولايات المتحدة بشأن القدس.

وقال مسؤول امريكى طلب عدم الكشف عن هويته انه من المعتاد اقامة فرقة عمل “فى اى وقت هناك قلق بشأن سلامة وأمن افراد الحكومة الامريكية او المواطنين الامريكيين”.

ولم يكن لدى وزارة الخارجية تعليق فوري على أي من الوثيقتين.

وعكست ترامب عقود من السياسة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، مما عرقل جهود السلام فى الشرق الاوسط واضطرب اصدقائها وخصومها على حد سواء.

كما وضعت الوثيقة الاولى نقاط اتصال لمسئولى القنصلية الامريكية العامة فى القدس والسفارات الامريكية فى لندن وباريس وبرلين وروما والبعثة الامريكية للاتحاد الاوروبى فى بروكسل.

طلبت الوثيقة في رسالته عن العواصم الأوروبية المسؤولين الأوروبيين إلى القول بأن قرار ترامب لم يستبق ما يسمى قضايا “الوضع النهائي” التي تحتاج اسرائيل والفلسطينيين للتوصل في أي اتفاق سلام.

“كنت في موقع رئيسي للتأثير رد الفعل الدولي على هذا الاعلان ونحن نطلب منك أن تضخيم حقيقة أن القدس ما زالت قضية من قضايا الوضع النهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وبأن الطرفين يجب حل أبعاد سيادة إسرائيل في القدس أثناء هم المفاوضات “.

“أنت تعرف أن هذه إدارة فريدة من نوعها. فإنه يجعل خطوات جريئة. بيد انه اجراء جريء سوف يكون ضروريا اذا ما كانت جهود السلام ستنجح فى النهاية “.

إن وضع القدس، موطنا للمواقع المقدسة للأديان المسلمة واليهودية والمسيحية، هو واحد من أكبر العقبات أمام التوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي-فلسطيني.

وتعتبر إسرائيل القدس عاصمتها الأبدية وغير القابلة للتجزئة وتريد جميع السفارات الموجودة هناك. ويريد الفلسطينيون ان تكون عاصمة دولة مستقلة في القطاع الشرقي للمدينة التي استولت عليها اسرائيل في حرب الشرق الاوسط عام 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها دوليا.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..