وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

عشرات المنظمات العراقية والكوردستانية تطالب العبادي برفع الحظر عن مطارات كوردستان

بغداد / سومر الاخبارية

وجهت عشرات المنظمات الانسانية العراقية والكوردستانية ، اليوم الاربعاء، طلبا الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي برفع الحظر عن الطيران في مطارات اقليم كوردستان.

وجاء في بيان مشترك لها ،ان منظمات المجتمع المدني العراقية والكوردستانية تتوجه للحكومة العراقية وللعبادي برفع الحظر عن الطيران في مطارات اقليم كوردستان، والسماح للمواطنين بالسفر منها الى البلدان الاخرى.

وفرضت بغداد عقوبات جماعية على كوردستان واستخدمت القوة العسكرية واستولت على الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرة البيشمركة لاسيما مدينة كركوك كما فرضت حظرا للطيران من والى مطاري اربيل والسليمانية .

وقد جاءت التحركات والاجراءات العراقية هذه ، بعدما نظم اقليم كوردستان استفتاء على الاستقلال في الـ 25 من سبتمبر/أيلول الماضي ايد فيه 92.73% من المشاركين فيه الاستقلال عن العراق .

ووقعت 77 منظمة على البيان الموجه لحكومة بغداد ولرئيسها العبادي.

واشار البيان ، الى ان “اقليم كوردستان أعلن التزامه ببنود الدستور العراقي واستمرار الحظر يؤثر سلبا على نشاطنا الانساني في تقديم الخدمة الى الالاف من النازحيين و اللاجئين في أقليم كوردستان”.

واضاف البيان “ندعو السيد رئيس الوزراء العراقي لاتخاذ الاجراءات المناسبة خدمة لمصالح المواطنين العراقيين ، بالسماح بالسفر من مطارات اقليم كوردستان الى بلدان العالم الخارجي ونعتبر ذلك اجراءا ملحا، كما يعزز اعادة الثقة بين العراقيين والدولة العراقية ويفسح المجال لخطوات لاحقة في الحوار والتعايش السلمي في عراقنا”.

ووصفت حكومة اقليم كوردستان مرارا قرار بغداد بإغلاق مطاراتها بأنه “عقوبة جماعية” ضد السكان، مطالبة بالتراجع عنه .

وحظر الرحلات الدولية قلل قدوم رجال الأعمال والمغتربين وانعكس سلبا على صناعات متعددة منها الفندقة والخدمات المالية والنقل والعقارات كما اثر سلباً على تقديم الخدمات والمساعدات لاكثر من مليون ونصف المليون نازح ولاجىء عراقي وسوري يستقبلهم افليم كوردستان ويعتمد مغظمهم على مساعدات انسانية تأتي عبر المطارات .

يشار الى ان حظر الطيران لا يسري على الرحلات الداخلية من كوردستان وإليها بل يشمل الرحلات الدولية حيث ينبغي على الراغبين بالسفر التوقف في الغالب بمطار بغداد الذي يواجه ضغوطا بسبب الرحلات الإضافية.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء