وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

العبادي يدعو مجلس النواب الى تمرير الموازنة ويكشف عن اعتقال فاسدين

بغداد / سومر الاخبارية

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي مجلس النواب الى تمرير موازنة 2018، مؤكدا ان” أي تأخير لقرارها لن يضر الحكومة بل سيضر المواطن وحده”.

وحيا العبادي في بدء مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء” الجهد الاستخباري للقوات الأمنية التي حققت الانتصارات بكشف الخلايا الإرهابية واحباط الاعمال الإرهابية”، مشيرا الى” الاستمرار بفتح جميع الشوارع في العراق وخاصة العاصمة بغداد لتقليل الضغط على المواطنين”.
وطالب مجلس النواب الى” عدم تأخير إقرار الموازنة”، مشيرا ان” البعض يريد ان يحرجنا في هذا التأخير؛ لكنه سيضر المواطن والاسباب المطروحة غير مقنعة”، مبينا ان” الحكومة عملت منهج عدالة بين المحافظات وحسب النسب السكانية، الا ان البعض يريد زيادة بعض الحصص للي الاذرع، وهي ليست في مصلحة الشعب وانما لمصلحته الشخصية”.
واكد ان” مجلس الوزراء صوت على تمويل مفوضية الانتخابات”، داعيا المطالبين بالتاجيل الى” عدم المطالبة بها”، مبديا استغرابه من” هذه الحملة الكاذبة والتحجج بعودة النازحين وبمعلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.
وعن الوضع في الإقليم قال العبادي ان” هناك لقاءات بعدة قوى سياسية ووجهنا بان تكون هناك اجتماعات اكثر دورية بين اللجنة الامنية العليا المشكلة من طرفي بغداد واربيل من اجل حل مسالة الحدود بالكامل والعودة الى حدود 2003″، لافتا الى انه” على الرغم من الوعود لا زالوا غير مستعدين لتنفيذها”.
وأضاف” سنصرف رواتب موظفي الإقليم بطريقتنا نحن وليست بطريقتهم، ونريد ايصالها للموطنين وليس للأحزاب”، مستطردا” هذه السنة الإقليم استلم أموال 9 ترليون دينار من بيع النفط غير مبالغ الكمارك والضرائب”، مطالبا حكومة إقليم كردستان الى” الإعلان عن الأرقام الخاصة بتصدير النفط وأين ذهبت وكيف تم التصرف بهذه الأموال”.
وحول ملفات الفساد أوضح العبادي قائلا” لدينا عدة ضربات بملف الفساد وهناك عدة اشخاص تم اعتقالهم وهناك قائمة قيد الدراسة”.
وعن مؤتمر اعمار العراق في الكويت اكد العبادي” وجود حماس شديد من قبل الشركات العالمية للاستثمار في العراق”، مؤكدا ان” الاعمار سيشمل جميع مناطق العراق من خلال اكمال المشاريع التنموية وإعادة البنى التحتية للمناطق المحررة وتهيئة الأمور الأساسية من ماء وكهرباء وصحة وتعليم ورفع الألغام لاعادة النازحين الى مناطقهم”.
واستذكر قائلا ان” البعض يريد ان يخلط بين الاستقرار والاعمار ولا يريد ان يعود النازحين ويحلم بعودة داعش كونهم تجار سلاح “، مشيرا الى ان” المؤتمر لديه اشارت جدا إيجابية والدول الاوربية وامريكيا واليابان والصين تدعم هذا المؤتمر، والكويت وفرت الإمكانات لعقده”، لافتا الى” استمرار التعاون التجاري مع دول الجوار لتحقيق طفرة نوعية في ذلك”.
العبادي رد على سؤال يتعلق بتقارب بين اطراف التحالف الوطني وخاصة {دولة القانون} مع الحزب الديمقراطي الكردستاني قائلا” لا توجد قطيعة بيننا وبين الأحزاب الكردية وهم ضمن تشكيلة سياسية عراقية في مجلس النواب وليس لدي أي قطيعة مع أي حزب ولكن المفروض ان يشارك الجميع في الحل اما محاولة العرقلة غير صحيح”، مشيرا الى ان” البعض يتهمون أربيل بالاستفتاء، ونحن لا ندخل بها لان شخصنة الأشياء خطأ ولا يجوز بقاء الأشياء سائبة”.
وتابع ان” الحكومة ملتزمة بايصال حقوق فلاحي كردستان حيث استلموا جميع استحقاقتهم 2017 واستلموا اكثر من تخصيصاتهم 2015، بالنتيجة نحن لا نريد معاقبة الفلاحين ولا نريد معاقبة المواطن في الإقليم ولا في أي مكان”.
وحول وجود القوات التركية في الأراضي العراقية أوضح العبادي ان” هذا الامر يحتاج الى حل ستراتيجي وهم متواجدون في شمال العراق منذ أيام النظام السابق، ويؤكدون حربهم مع حزب العمال الكردستاني، والجيش التركي قام بعدة عمليات ضخمة لكنه لم يحقق نتائج إيجابية”.
ونوه الى ان” العراق لن يقوم بإسناد أي جهة ضد جيرانه وهو ممنوع في الدستور العراقي ولا نريد الدخول في حروب بالنيابة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..