وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

ممثل خامنئي بشأن استفتاء كوردستان: لا ينبغي الوقوف في الماضي والكورد اخوتنا

 

عدّ امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني يوم الجمعة ان الاستفتاء الذي اجراه إقليم كوردستان اصبح شيئا من الماضي وان بلاده ستتعاون مع الإقليم في الأطر كافة.

وقال شمخاني في مقابلة أجرته معه وكالة “تسنيم” الإيرانية اليوم، “اننا وقبل اعلام الاستفتاء وقرار الانفصال عن العراق وخلال المحادثات النابعة من حسن النية اعلنا بان هذه الخطوة تتعارض مع منافع اخوتنا الكورد وقد طرحنا هذا الموضوع معهم بإشكال مختلفة”.

واضاف “ايران لديها علاقة صداقة تاريخية وقواسم ثقافية وتعاونا استراتيجيا مع الكورد في العراق منذ القدم، وانطلاقا من هذه الهواجس اعربنا عن قلقنا حيال العملية المدعومة من قبل الطامعين والدول الاجنبية عن المنطقة”.

وتابع شمخاني انه “خلال المحاثات التي اجريناها مع الوفد الكوردي العراقي خلال الايام الاخيرة شعرنا بانهم باتوا بعيدين عن الاجواء التي كانت تسود ابان فترة الاستفتاء وانهم يبحثون عن تعاون جاد مع بغداد في اطار العراق المتحد والموحد. وبناء على ذلك لا ينبغي الوقوف في الماضي ويجب تعزيز التعاون المبني على اساس الصميمية والثقة مرة أخرى”.

وبشان الزيارة الاخيرة لوفد كوردستان الى ايران قال ممثل المرشد الايراني امين المجلس الاعلى للامن القومي “لقد جرى اتخاذ قرارات جيدة وكثيرة خلال هذه الاجتماعات مثل التعاون الامني والسعي المشترك لصيانة وحدة الاراضي العراقية والتعاون مع بغداد والرضوخ لحكم المحكمة العليا للدستور العراقي من قبل إقليم كوردستان وتنمية التعاون الاقتصادي مع ايران لمعالجة مظاهر التخلف، وهذا ما يجب متابعته بجد عبر التعاون بين مسؤولي البلدين والمساعدات الممنوحة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..