وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال
أحدث_الأخبار

تفاصيل واسرار تنشر لاول مرة عن جزء من تمويل قناة الشرقية …………!!

ميزانية قناة الشرقية ضمن موازنة الدولة العراقية …واليكم التفاصيل ………….!!

بغداد/سومر الاخبارية

وزير الزراعة فلاح حسن اللهيبي من 5-8% من تخصيصات عقود وزارته الضخمة الى قناة الشرقية ومالكها البزاز واغلبها ضمن عقود شراء مادة اليوريا من قطر وبمبلغ 430$ للطن الواحد مقارنة ب300$ للطن الواحد من انتاج شركة الاسمدة الوطنية العراقية

رئيس لجنة النزاهة طلال الزوبعي شريك البزاز في ابتزاز كبار الفاسدين واللصوص واصحاب المصارف الاهلية …..!

من العادة ان تناقش الدول والحكومات موازنتها المالية نهاية كل عام واقرارها ، لكن المفارقة في العراق ان (قناة الشرقية ) ومنذ عام 2015 وهذا العام كذلك نراها غارقة في الاهتمام ببنود الموازنة حتى قبل اقرارها في مجلس الوزراء وارسالها الى قبة البرلمان للتصويت عليها …؟

لكن ان عرف السبب بطل العجب !!!
فجميع وزراء المكون السني تتذاكر بميزانياتها الحكومية السنوية مع رئيس قناة الشرقية سعد البزاز قبل تقديمها الى رئيس الوزراء وبما يضمن اقرار بنود موازنة الدولة العراقية بالتوازي مع بنود وابواب صرف ميزانية قناة الشرقية .
والغريب في الامر ان هذا الموضوع يتغاضى عنه الساسة الشيعة لاسباب مجهولة ……!
فوزير من العرب السنة يخصص 2-3% من ميزانية وزارته الى قناة #الشرقية من خلال تعزيز الارصدة المالية الشهرية ومناقلة السيولة المالية لوزارات الزراعة والدفاع مقابل النسبة المئوية المرصودة ضمناً في التسهيلات المالية لتلك الوزارات .
بينما يرصد وزير الزراعة فلاح حسن اللهيبي من 5-8% من تخصيصات عقود وزارته الضخمة الى قناة الشرقية ومالكها البزاز واغلبها ضمن عقود شراء مادة اليوريا من قطر وبمبلغ 430$ للطن الواحد مقارنة ب300$ للطن الواحد من انتاج شركة الاسمدة الوطنية العراقية ، اضافة الى عقود شراء الاسمدة الكيمياوية من الشركات الايرانية على الرغم من عدم جودته بحجة دعم الحشد الشعبي وسماسرة فصائل المقاومة الاسلامية وخاصه عصائب اهل الحق و حركة النجباء.
اما وزير (( خ , ا )) وعلاقة صداقة الطفولة مع البزاز و ذكريات مدينة الموصل تجعله في مرتبة خاصة للتعامل مع قناة الشرقية ، ولم تكن حملات رابطة شفافية الشرقية حول صفقات السلاح المختلفة الا وسيلة للضغط على سماسرتها واستحصال النسبة الخاصة بوزارة الدفاع لصالح سعد البزاز …؟
فهل يختلف اثنان على ان بنود ميزانية قناة الشرقية الثابتة تشكلها النسب المستحصلة من وزارات المكون السني ، أسوة بالبنود الثابتة للموازنة الاتحادية …؟
اما بنود التمويل غير الثابتة التي يحصل عليها البزاز من صفقات الابتزاز والتحايل التي يجنيها البزاز بالتعاون مع رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي في ملفات المصارف الاهلية و مزاد العملة او صفقات البنك المركزي او تسريب ملفات سيادية من ادراج لجنة النزاهة النيابية بعد استغفال اعضائها وتوضيف جهودهم لخدمته الشخصية مادياً و تقوية مركزه حكومياً مستثمراً عقد التخادم مع سعد البزاز .
اما الموارد غير المنظورة لميزانية قناة الشرقية الابتزازية فتندرج ضمن الحملات الابتزازية المباشرة او من خلال تقارير رابطة الشفافية لصاحبها سعد البزاز والتي من خلالها يسعى البزاز وباستخدام ادواته في الابتزاز طلال الزوبعي وكامل الدليمي ..؟
ولعل حملات الشرقية ضد حكومة الانبار المحلية ومجلس محافظتها خير دليل على ذلك بعد رفض حكومة الانبار المحلية شروط البزاز بتمويل مكاتب الشرقية في المحافظة .
.
فهل انتم ( يا حكومة ويا شعب ) واعون لما تقوم به الشرقية وبزازها من استغفال وتسطيح وابتزاز وتشويه للحقائق ونفث سموم وطائفية وتمويل للارهاب في وضح النهار …
ام فرض على العراق وشعبه حضور مسرحية (الابتزاز السنوي ) لمخرجها سعد البزاز من على شاشة قناة الشرقية الفضائية …؟
شاهدوا الشرقية الان سترون جميع اللصوص والفاسدين وسراق المال العام يتنعمون بحملات اعلامية دعائية عبر شاشة الشرقية بملايين الدولارات اما غيرهم من المرشحين الشرفاء فيكتفون بتوزيع الكارتات البسطية واللافتات المتواضعة لان اياديهم غير ملطخة لا بالدم ولا بالمال العراقي …!

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
#من هو (حسن مكوطر) ؟