وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض
أحدث_الأخبار

مصادر خاصة : البيت الشيعي ينجح في الاجماع على الكاظمي والأخير يوافق دون شرط

انتهى الحراك السياسي في أروقة الكتل السياسية الشيعية ذات الأغلبية النيابية، الى الإتفاق على مرشح جديد لرئاسة الحكومة المقبلة، والخطوات التي ستتم لمعالجة ملف تكليف الزرفي (الباطل دستورياً) حسب الكتل السياسية الشيعية التي لا تزال تصر على ان الرئيس برهم صالح قد تجاوز حق الاغلبية النيابية في ترشيح شخصية مؤهلة لتولي منصب رئاسة الحكومة.

مصادر خاصة أبلغت (وكالة سومر الاخبارية)، أن ” البيت الشيعي بكل اقطابه المؤثرة، نجح في التوافق على رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي مصطفى الكاظمي، وتم التشاور مع الأخير الذي قبل بهذا الترشيح، بعد أن رفض قبل اقل من شهر تكليفاً مباشراً من رئيس الجمهورية، مشترطاً حينها توافقاً سياسياً شيعياً عليه لغرض تمريره لهذا المنصب”.

وبينت أن “الكاظمي اثبت في موقفه هذا أنه يعمل للمصلحة العليا، وأنه فضل الاعتذار على تكليف قد يتسبب بخلخلة العملية السياسية، وهضم حق الأغلبية النيابية في اختيار مرشحها، وأنه يعرف في قرارة نفسه أن هذا المنصب ليس استحقاق كتل سياسية فقط، أنما هو استحقاق مكون اجتماعي كامل، وأن صناعة رئيس الوزراء واختياره، ليست معزولة عن الابعاد الاجتماعية والدينية لهذا المكون، لذا فأن مسألة تجاهل هذه الامتدادات ليست صحيحة، والآن فأن التوافق السياسي الشيعي نتج عن اختياره، لذا قبلِ التكليف، حيث يتجه التحالف السياسي الشيعي الى ارسال كتاب الترشيح لرئيس الجمهورية لغرض المباشرة باجراءات التسمية”.

واضافت ” أن الكاظمي اصبح الآن مرشحاً واضحاً لكل القوى الشيعية تقريباً، وهذا ما يلاقي دعماً وارتياحاً مشتركاً من الكتل السياسية السنية والكردية، وأيضاً قبولاً من الشارع المحتج الذي يرى فيه شخصية معتدلة ومنزنة”.

واشارت الى أن ” الكاظمي يمتلك خبرة أمنية جيدة، وبإمكانة ادامة زخم الانتصارات على داعش، وتفكيك خلاياها الاجرامية، فضلاً عن ان للكاظمي علاقات اقليمية ممتازة جداً، مما يهيئ الوضع الأقليمي للتعاون مع حكومته المقبلة، وسيعزز مكانة العراق الدولية، فضلاً عن رؤية خاصة في ملف الاقتصاد والاستثمار، ومعالجة الأزمات المالية التي تسببت بها الحكومة الحالية، حيث ان الكاظمي شخصية تتمتع بمصداقية عالية في المؤسسات الدولية، لذا فأن أي مباحثات مع صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي ستحظى بالاهتمام حتماً، وستساعد هذه المؤسسات المهمة الاقتصاد العراقي على تجاوز هذه الأزمة”.

ولفتت الى أن ” الكاظمي لديه القدرة على التواصل مع جميع الاطراف، على الرغم من عمقه الشيعي القادم منه، لكنه سيرمم الهوية الوطنية العراقية التي تعرضت لتمزقات حادة في حكومة عبد المهدي، كما أن للرجل علاقات ممتازة مع المرجعية الدينية ومتواصل معها بشكل جيد”.

واشارت ايضاً، الى أن ” الكاظمي على الرغم من أنه قادم من خلفية معارضة لنظام صدام، الا أنه لا يمتلك عقدة من أي جهة سياسية أو مكون معين، ومنفتح على الحوار العراقي الحقيقي الذي يعيد رسم ملامح التعاون لبناء العراق”.

ولفتت ايضاً، الى أن ” خيار تكليف الكاظمي ايجابي جداً، ومن شأنه أن يوقف التداعي الاقتصادي والأمني والسياسي  وحتى الاجتماعي الذي يعيشه العراق الغارق في فوضى عارمة، لاسيما ملف علاج وباء كورونا الذي يفتقد فيه العراق لقرار حاسم لمعالجة هذه المشكلة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم