وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

مجددا … السبهان يهاجم الحشد الشعبي ويتهمهم بتأجيج الطائفية في البلاد

هاجم السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان السبت قوات الحشد الشعبي متهما إياهم بالانصياع الى إيران والعمل على تأجيج الطائفية في البلاد .
وقال السبهان في حوار مع صحيفة ( سبق ) السعودية واطلعت عليها وكالة سومر الاخبارية ان الحشد الشعبي يعمل على تأجيج الطائفية في المنطقة كلها وليس في العراق والأمثلة كثيرة خاصة فيما حدث  من مجازر بالفلوجة مبينا ان استخدامهم صور الإرهابيين السعوديين في المعارك كشف حقيقتهم .
واضاف إن إيران زرعت خلال 13 عاما من التدخل المباشر في الشأن العراقي كل ما يفرق ويشتت ويبعد العراقيين بعضهم عن بعض طائفيا وعرقيا مشيرا الى ان السعودية تحاول إنقاذ وحدته ونبذ الطائفية المقيتة .
وتابع ان نصف مليون إيراني وأفغاني عبروا المنفذ الحدودي ودخلوا العراق بالقوة ولم يحاسبوا بسبب تجاوز الحدود في حين لا يزال السعوديون في السجون العراقية منذ سنوات برغم انتهاء محكوميتهم موضحا انه تمت زيارة بعض السجون العراقية والالتقاء بالسجناء السعوديين وسنعمل مع الإخوة في العراق على إغلاق هذا الملف نهائياً .
وردا على سؤال حول أكبر القوى السياسية والشخصيات العراقية ومدى قبولها مجتمعيا اعتبر السبهان انه من خلال ما أرى فإن الشارع العراقي حاليا افتقد الثقة في السياسيين لأن العراق بلد الخير والنماء والعطاء والعلم ومركز التاريخ والثقافة يمر بظروف لا تسر إلا العدو فقط لافتا الى ان المشهد السياسي حالياً في العراق فيه أجواء ضبابية وخلافات بارزة خاصة في ظل الحراك الشعبي المتنامي ضد ما يحدث في الأمن والاقتصاد والسياسة وعدم وجود خطة عمل مدعومة من جميع مكونات العملية السياسية .
وخلال المقابلة عرج على موضوع العلاقات الخليجية العراقية وقال السبهان أعتقد أن الوقت مناسب جدا للعمل على بناء علاقات استراتيجية خليجية عراقية والعراق من بلدان الخليج العربي ونتشارك معه في التاريخ والامتداد الجغرافي والاجتماعي والاقتصادي .
وكانت وزارة الخارجية حذرت مجدداً امس الجمعة، السفير السعودي في العراق ثامر السبهان لتدخله بالشأن العراقي الداخلي مشيرة الى انها ستتخد كافة الاجراءات المناسبة لذلك .
يذكر ان وزارة الخارجية قد استدعت في 24 من كانون الثاني الماضي السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية حول دول الحشد الشعبي في العراق التي مثلت تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي وخروجاً على لياقات التمثيل الدبلوماسي والحديث بمعلومات غير صحيحة

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!