وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

دائرة الفنون الموسيقية تحتفل بتحرير الفلوجة

أقامت دار الثقافة والنشر الكردية بالتعاون مع دائرة الفنون الموسيقية احتفالية ( الأغنية النسوية العراقية ) بمشاركة عدة مطربات صباح الأحد على قاعة الشهيد عثمان العبيدي في دائرة الفنون الموسيقية تحت شعار ( بغداد ضمن شبكة المدن الإبداعية التابعة لليونسكو ) بحضور عدد من مسؤولي دوائر الوزارة ونخبة من متذوقي الفن .
قدمت خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة انتصارات الجيش العراقي وتحرير الفلوجة عدة أغاني بصوت المطربات المبدعات اديبة ونهلة ونادية نالت استحسان الحضور وقال وكيل الوزارة فوزي الاتروشي المشرف على الدار نحن مصرون على اللقاء على وقع الأغاني التي لا تنتج الوجع ولكنها تزدهي فرحا وعلى وقع تلك الأغاني التي لا تندحر حتى عندما تكون القوى الظلامية أقرب ألينا من حبل الوريد .
وأضاف أن الإصرار على الغناء والفرح هو توجيه رسالة لكل عراقي يحرر مدننا الجميلة من دنس داعش الظلامي والرسالة هي الفرح الذي هو هوية عراقية نهديها لهذا الصباح الرمضاني الكريم وأيام الشهر المباركة لذا كممثلين لوزارة الثقافة نلجأ أن تكون الوزارة رأس رمح لكي تقدم البذل والعطاء .
وتابع الأتروشي قائلاً من هذا المنطلق ونحن نعيش أجواء رمضان المبارك اتجهنا إلى النازحين وإلى المدن التي اجبروا على النزوح منها النازحين بيننا إخوتنا وأعزائنا وفلذات أكبادنا لجأنا اليهم بحملات خيرية قدمت من قبل لجنة المرأة في الوزارة ودائرتي الثقافة الكردية والفنون الموسيقية فشكرا لتلك الدائرتين لتعاونهما المطلق في تقديم تلك المساعدات في جامع النداء وستكون هناك حملة رابعة وأود تقديم شكري الجزيل لرئاسة مجلس النواب العراقي الذي خص أرامل وزارة الثقافة بحصة سلة رمضان والتي ستوزع قريبا بأسم لجنة المرأة في الوزارة .
وأكد ان الحزن والجرح حالة مؤقتة وان العزاء او الانطواء لابد ان يكون حالة استثنائية والحال الثابتة والدائمة هي ان نفرح ونسعد ونعمل ونجتهد حتى باللوحة والشعر والغناء بكل ما يعمر مشروع الحياة لمواجهة مشروع الموت التدميري الذي يواجهه العراق ضد داعش الظلامي لذا حفل اليوم باختصار هو رد ايجابي وتعبير عن سعادة غامرة بتحرير مدينة الفلوجة ومستمرون لتحرير مدينة ام الربيعين .
من جانبه قال الملحن محسن فرحان ان الحفل هو بادرة لتشجيع تواجد العنصر النسوي في الساحة بعد انحساره في الآونة الأخيرة لأسباب معروفة لدى المجتمع العراقي والنقطة الأهم تحرير فكر الإنسان من الظلامية التي تسوده كون المجتمع مجتمع متمدن وديمقراطي منذ تأسيس الدولة العراقية مؤكدا أنه بهذا الاتجاه سيتم تقديم لون عراقي جديد وأصوات نسائية جديدة منها تبني صوت الشابة الطموحة ( نادية ) التي سيكون لها مشاركة ثالثة في مهرجان الأغنية الدينية القادم على مسرح وقاعة دائرة الفنون الموسيقية .
جدير بالذكر ان دائرة الفنون الموسيقية ستقيم يوم الخميس المقبل مهرجانا كبيرا للأغنية الدينية والابتهالات تعرض فيه اعمال صوفية بمشاركة بيت المقام وفرقة بغداد ونخبة طيبة من المبدعين نجاح عبد الغفور والملحن محسن فرحان ولحن أخر من تقديم المايسترو علي خصاف وعروض أخرى .
ختاما وزعت هدايا على المشاركين في الحفل من قبل وكيل الوزارة الأستاذ فوزي الاتروشي الى المطربات والفرقة المشاركة في العزف والمايسترو علي خصاف
شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب